الرئيسية السينماالسينما العالمية أنمي غابة اليراعات المضيئة Hotarubi no Mori e

أنمي غابة اليراعات المضيئة Hotarubi no Mori e

بواسطة معتصم سليمان
538 مشاهدات

يا ترى ما هو شعور أن ألمس يديك، أن أتحسس وجهك، تنتابني قشعريرة لمجرد التفكير في ذلك، أمنيات بسيطة لكنها مستحيلة، مستحيلة كأن تطفيء عين الشمس برشة ماء، كأن تجفف ماء النيل بشربة ماء.

التصنيف: انيمي رومنسي

مدة الفيلم: 45 دقيقة

التقييمات:

من إخراج: تاكاهيرو أوموري

عرض اول مرة: عام 2011

غابة اليراعات المضيئة، فيلم انيمي قصير وممتع، يدور حول شخصيتين تجمعهما الصدفة المحضة، -هوتارو- طفلة تضل طريقها إلى غابة اليراعات، غابة كثيفة غزيرة الأشجار، تنهك من كثرة البحث عن مخرج ولا تجده، فتجلس على الأرض باكية خائفة، فالغابة يحكى عنها بعض الأساطير بوجود أرواح ومخلوقات غريبة، بعد قليل من الوقت يأتي إليها شاب -غين- والذي بدوره يدلها على الطريق والمخرج من هذة المتاهة، وبينما همت هوتارو لوداع وشكر غين على جميلة وأتت ناحيته لتعانقه، ألا وابعد عنها مخبرا إياها بأن لا تلمسه ، فقد حلت عليه لعنه من آله الجبل بأنه سيموت لو مس من قبل بشر، فتودعه وتعده بالعوده مرة أخرى، المرة الأخرى ستكون بعد عام من الآن، فهي أتت إلى جدها خلال إجازتها الصيفية، تمر الأيام وهي بالها مشغول ب غين، شاردة الذهن وتائهه منذ لقياه، لتأتي إليه للمرة الثانية، ثم الثالثه وهكذا، فيقعا في حب بعضيهما، لكنها لا تستطيع حتى ملامسته.

هل يا ترى ستكسر هذة اللعنه؟ ام كتب عليهم هذا العذاب؟! خلال متابعتك للفيلم ستعرف ذلك، والذي أوصي به بشدة، فالفيلم قصير جدا، 45 دقيقة فقط، جميل في رسوماته، والتي يغلبها تدرجات اللون الأخضر المريح، وإن عبت عليه شئ فسأعيب أنه ليس به تفاصيل، هو فيلم مختصر، مسبك، جرعة رومانسيه، وأظن أنه كان بالإمكان أفضل من ما كان، لكن يظل رغم ذلك جميل وطوال فترة الفيلم لم أحس بالممل.

 

 

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا