الرئيسية منوعاتغرائب ونوادر التحنيط الذاتي عند البوذيين

التحنيط الذاتي عند البوذيين

بواسطة تبيان فيصل عبدالرحمن
1.4k مشاهدات

سوكوشن بوتسو اسم  يشار به لمومياوات الرهبان البوذين الذين حققو التنوير الروحي بدخلوهم في حالة تحنيط ذاتي بدون مساعدة أي طرف آخر.

بدأت عمليات التحنيط الذاتي في اليابان وبالتحديد في محافظة ياماغاتا شمال اليابان منذ القرن الحادي عشر واستمرت لغاية القرن ال التاسع عشر، كانت البداية على يد الراهب “Kukai” مؤسس المدرسة البوذية، فقد قام بتحنيط جسده في معبد علي جبل كويا  في محافظة واكاياما.

وبعد وفاته ظهرت رسالة توضح أنه لم يمت بشكل طبيعي وإنما قام بوضع نفسه في حالة تأمل طويلة الأمد لتحقيق التنوير  من خلال العقاب البدني لطلب الخلاص وإنقاذ البشرية في المستقبل.

التحنيط الذاتي

تستغرق عملية التحنيط أكثر من ١٠ سنوات  وتتكون من ثلاثة مراحل أساسية  تبدأ بالمرحلة الأولى حيث يتم تقليل كمية اللحوم والدهون في الجسم وإعتماد نظام غذائي قائم علي تناول المكسرات والفواكه فقط بالإضافة للقيام بالكثير من الأنشطة البدنية للتخلص من دهون الجسم ومدة هذه المرحلة ١٠٠٠ يوم.

أما المرحلة الثانية فتقوم علي تناول لحاء الأشجار وإبر الصنوبر فقط وتقليل كمية المياه في الجسم ومدتها أيضا ١٠٠٠ يوم.

وفي الألف يوم الاخيرة يشرب الرهبان الشاي السام المصنوع من اشجار السماق السامة مما يسبب  فقدان سوائل الجسم بصورة أسرع ويعمل أيضا كبكتيريا مساعدة في عملية التحنيط.

ويعد إنتهاء المراحل الثلاثة  يحبس الرهبان أنفسهم في صناديق صنوبر مدفونة تحت الأرض بعمق ٣ أمتار مع وجود مجرى هواء من الخيزران  وحبل متصل بجرس يقرعه الراهب كل يوم للإشارة علي أنه علي قيد الحياة، ويشترط الجلوس بوضعية اللوتس وممارسة التأمل حتي الموت، وبعد الموت يُزال مجري الهواء  ويترك الراهب تحت الأرض إلى أن تكتمل عملية التحنيط.

التحنيط الذاتي

بعد ١٠٠٠ يوم يتم فتح القبر لمعرفة ما إذا نجحت العملية أم لا، ففي حال نجاحها يكرم الراهب علي أنه بوذا ويترك في المعبد ويتلقى رعاية خاصة أما حالة فشل العملية وتحلل جسد الراهب فيتم دفنه كسائر البشر.

التحنيط الذاتي

نجح فقط ٢٤ راهب من مئات الرهبان الذين قامو بتجربة التحنيط الذاتي وبحلول القرن ال١٩ إنتهت هذه الظاهرة تماماً في اليابان .

ربما يعجبك أيضا

1 تعليق

Avatar
Shohdy zain 2020-06-26 - 5:51 صباحًا

????بالتوفيق ✌️وياريت تشوفي مواضيع غريبة في السودان هنا

Reply

اترك تعليقا