الرئيسية السينما الحكم النهائي في قضية محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر

الحكم النهائي في قضية محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر

125 views
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

حكم نهائي يلزم النجم محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيه للطيار أشرف أبو اليسر تعويضاً للأضرار التي لحقت به جراء الصورة التي نشرها محمد رمضان وهو على متن طائرة شركة سمارت التي كان يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر.

بدأت القصة في اكتوبر 2019 عندما نشر النجم محمد رمضان مقطعاً مصوراً له عبر حسابة علي إنستغرام يوضح أنه يقود إحدى الطائرات أثناء إقلاعها بعد قيامه من مقعد الركاب الخاص به و إعلانه أنه سيتوجه لغرفة القيادة، و يظهر كابتن الطائرة أشرف ابو اليسر و هو يطلب من مساعده أن يترك مقعده للنجم محمد رمضان الذي أعلن للركاب على مكبر الصوت أنه من يقود الطائره …

‏ذكرت الدعوى أن محمد رمضان استغل الصورة للترويج لفيديو كليب الأغنية الجديدة له ” مش بتفتش في المطار ” و مستغلاً صورة الكابتن أشرف ابو اليسر في مشهد إستعراضي في قيادة الطائرة مما أدى لإلحاق الاضرار الماليه و الفنية بالشركة .

ليتم التقـدم ببلاغ للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان و الطيار أشرف أبو اليسر كابتن طائرة شركة سمارت للطيران و تمت إحالتهم للتحقيق .

‏ واتهم البلاغ المقيد برقم 8847 لسنة 2020 عرائض النائب العام، الفنان بأنه سلك سلوكا من شأنه الإضرار بوسائل الاتصال أو السيطرة المخصصة للملاحة الجوية، مما يعرض سلامة الطيران للخطر، وقيادة طائرة دون الحصول على إجازات أو الأهليات المقررة لذلك، وزاول نشاطًا من أنشطة الطيران المدني قبل الحصول على ترخيص من وزير الطيران المدني.

و أساء الى سمعة مصر و الى سمعة الطيران المدني المصري و أظهر مصر بصورة الدولة التي تستخف بركاب طائراتها مما أضر بسمعة الطيران المدني المصري، و جعل شركات الطيران و منظمة ” الإيكاو” تضع مصر في أدنى تصنيفات الأمان بالنسبة للطيران المدني و هذا يؤثر على سمعة الطيران المدني و إقتصاد الدولة المصرية.

كما أتهم البلاغ قائد الطائرة بأنه اشترك مع المتهم الأول، عن طريق التحريض والمساعدة، بأن سهل له القيام بالجرائم محل المبينة سلفاً بالمخالفة لواجبات وظيفته، بالمخالفة لنصوص المواد 169 و172 و173من قانون الطيران المدني رقم 28 لسنة 1981 المعدل بالقانون رقــم 136 لسنة 2010

و وقعت هيئة الطيران المدني عقوبة على الطيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.

شهدت تلك الفترة حملة تضامن واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي مع الطيار الموقوف مطالبين محمد رمضان بتعويضه وحينها علّق الفنان محمد رمضان على الأزمة في فيديو عبر حسابه على موقع “فيسبوك”، قائلا: “كل اللي متابع مشكلة كابتن طيار أشرف أبو اليسر، أنا عمري ما هتخلى عنه، أول امبارح كلمت صديق ليا مدير شركة هوليداي للطيران الخاص وحكيتله الموضوع وقالي ابعتلي السي في بتاعه وإن شاء الله في خلال أسبوع يكون اشتغل ورجع لمهنته ولكن من خلال شركة أخرى”.

أشرف أبو اليسر من جانبه أكد أن محامي الفنان طلب منه “السي في” حتى يعمل في شركة طيران أخرى، ولكن من الواضح أنه لا يعرف حجم العقوبة الموقعة عليه، وهي الإيقاف مدى الحياة عن مزاولة أي مهنة تتعلق بالطيران.

 

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...