الرئيسية تاريخ وسياحة السياحة في مدينة القضارف

السياحة في مدينة القضارف

بواسطة حواء يوسف
نشر اخر تحديث 129 مشاهدات

تقع مدينة القضارف في شرق السودان على بعد 410كيلومتر من العاصمة الخرطوم، تتوفر في منطقة القضارف كل المقومات السياحية سواء أكانت طبيعية كالغابات والسهول والأودية الموسمية أو تاريخية.. بالإضافة إلى الفعاليات التي تنظم كل عام مثل أعياد الحصاد والدورات الرياضية . كما أن موقع المدينة الواقع على الطريق البري وقرب المدينة من محمية الدندر جعل منها موقعا سياحياً، كما تتميز القضارف بالمساحات الخضراء والتلال المحيطة بها، وموسم الأمطار الذي يصل إلى أربعة أشهر . مناطق الجذب السياحي في القضارف:

صومعة الغلال : من المعالم السياحية التي شيدها الروس وتستخدم لتخزين الذرة الرفيعة .

منطقة ود عاروض : بمحلية القلابات توجد بها شلالات وأحجار ملونة .

منطقة بنزا : من أشهر المناطق اﻷثرية في القضارف بها مدافن تتبع للفترة اﻹسلامية وفترة العصور الحجرية وجدت بها فؤوس وفخار وأدوات حجرية ترجع للعصر الحجري الحديث .

وهناك مجموعة من المنتزهات والمناطق المفتوحة مثل مشتل الفاو السياحي ومنتزه الشهيد والجيش وأبو الخير وواحة الشرق وغابة الفيل في منطقة أبو شوك أيضا قرب مدينة القضارف من حديقة الدندر ومحمية الرهد ومثلث تايا جعلها منطقة سياحية .

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...