الرئيسية السينما السينما في أسبوع

السينما في أسبوع

بواسطة بشير صلاح محمود
177 مشاهدات

شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

بدأ تصوير John wick 4:

بدأ فريق العمل لفيلم John wick بالتصوير للنسخة الجديدة من سلسلة أفلام الأكشن الشهيرة حيث كان من المقرر التصوير العام الماضي لكن تم التأجيل بسبب جائحة كورونا التي أثرت على العالم أجمع  وعلى السينما بشكل خاص.

الفيلم من بطولة الممثل الشهير كيانو ريفز صاحب ال56 عاماََ ويشاركه في البطولة عدة نجوم آخرين.

في تصريح صحفي قال مخرج الفيلم تشاد ستاهلسكي: قدمنا فكرة أو خطة موضوعية وكانت كبيرة حقاََ لذلك نحن نتحدث عن ما هو أكثر بقليل من مجرد نسخة جديدة من John wick وأضاف تشاد أن فريق التصوير لديه قصة كاملة نسبياََ للنسخة القادمة وأنهم سعداء بوجود خارطة طريق جيدة.

سيتم تصوير النسخة الرابعة بشكل أساسي في برلين وباريس حيث ستكون مدينة نيويورك واليابان مواقع تصوير إضافية
من المقرر أيضاً أن يصدر الفيلم بتاريخ 27 مايو 2022.

_______________

شركة Empire Cinemas تعلن عن إفتتاح اول مجمع سينما في الخُبَر:

أعلنت إمباير سينما.  Empire Cinema عن إفتتاح أول مجمع سينمائي متعدد الصالات لها في الراشد مول في الخُبَر.
ويعد هذا المجمع السينمائي الرابع الذي تفتتحه Empire Cinema في السعودية لتوفر تجربة مشاهدة نوعية وفريدة لرواد السينما في كل من جدة والخُبَر وجازان وأبها من خلال 64 شاشة سينما.
من جهته علق المدير التنفيذي في Empire Cinema السيد جينو حداد على الإقبال الكبير الذي تشهده صالات الشركة قائلًا: “لقد دخلنا السوق السعودي عام 2020 لتقديم تجربة سينمائية فريدة، لكن رواد السينما في السعودية تخطوا جميع توقعاتنا بحبهم الكبير للأفلام.
وأضاف “حدّاد”: “نحن هنا لتوفير تجربة ترفيه استثنائية من خلال التزامنا الكامل بمفاهيم الإبتكار والإبداع.

يضم المجمع 1237 مقعد عصري ومريح، و18 صالة عرض بشاشات متنوعة تناسب مختلف أنواع الأفلام، وقسم امباير برميير Empire Premiere المخصص للشخصيات المهمة والفعاليات، بالإضافة إلى أول صالة سينمائية مجهزة بتقنية 4DX في المنطقة الجنوبية مع أحدث أنظمة العرض بالليزر، ونظام صوتي خارق من دولبي أتموس Dolby Atmos، فضلًا عن قسم مينيز MINIS المخصص للمشاهدين الصغار”.

ويُعتبر المجمع السينمائي في الخُبَر واحد من أفضل المجمعات السينمائية في العالم حيث يوفر تجربة ترفيهية فريدة من نوعها.

وقد دفع نجاح الشركة القائمين عليها لوضع خطة توسّع وطنية لافتتاح 15 مجمعًا سينمائيًا فاخرًا مع حلول عام 2025، ليرتفع بذلك عدد المقاعد الإجمالي لشركة  Empire Cinema في السعودية إلى 20 ألفاً. أيضًا، تعمد الشركة الرائدة في مجالها إلى خلق فرص عملٍ نوعيّة والمساهمة في التنمية الاقتصادية، علمًا بأن مجمع الخُبر السينمائي يضم 125 موظفاً مدرباً.

_____________

_شركة “وارنر بروس” تُعلن عن تأجيل عرض فيلم [Dune]:

أعلنت شركة وارنر بروس عن تأجيل فيلمها القادم Dune حتي تاريخ 22 من شهر أكتوبر  المقبل حيث كان من المقرر صدوره في العام الماضي لكن تم تأجليه مع العديد من الأفلام بسبب جائحة كورونا التي هزت العالم أجمع.

فيلم Dune هو فيلم خيال علمي أمريكي مقتبس من رواية تحمل نفس الإسم لفرانك هربرت تدور أحداثه حول إبن عائلة نبيلة يحاول الإنتقام لمقتل والده حيث يتزامن ذلك مع إنقاذ كوكب سبايس الذي وكل إليه حمايته.

الفيلم من إخراج دينيس فيلنوف و بطولة تيموثي شالاميه، ريبيكا فيرغسون، جوش برولين، خافير باردم، جاسون موموا، دايف باتيستا و زيندايا.

____________

فيلم Hitman’s wifes bodyguard يتصدر شباك التذاكر:

تصدر فيلم الأكشن Hitman’s wifes bodyguard شباك التذاكر بمجوع عوائد بلغ 17 مليون دولار منذ عرضه الأسبوع المنصرم.

الفيلم هو تتمة للفيلم الذي صدر عام 2017 بعنوان (Hitman’s bodyguard )، والذي تدور أحداثه بعد أربع سنوات من أحداث الفيلم اﻷول، حيث يحاول برايس وكنكايد إنقاذ سونيا زوجة كنكايد من مخاطر جديدة.

الفيلم من بطولة رايان ريندولز، سامويل جاكسون، سلمى حايك،مورغان فريمان، انتوني بانديراس، ريتشارد جرانت وتوم هوبر.

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...