الرئيسية السينما السينما في أُسبوع

السينما في أُسبوع

بواسطة بشير صلاح محمود
110 مشاهدات

_مراجعات نقدية إيجابية على فيلم Spencer وخاصةً اداء كريستن ستيوارت

اثنى العديد من النقاد على فيلم السيرة الذاتية Spencer من بطولة كريستين ستيوارت حيث نال مراجعات نقدية ايجابية تُشير الى أننا مقبلين على عمل سينمائي جميل وأغلب المديح كان لأداء كريستين ستيوارت حيث وصفها العديد من النقاد بالرائعة في هذا الفيلم الذي يتحدث عن السيرة الذاتية للاميرة البريطانية الراحلة دايانا.

كما يرى العديد من النقاد انها ستترشح لجائزة الاوسكار لهذا العام كأقل تقدير حيث من المرجح أن تظفر بالجائزة العريقة، سيتم طرح الفيلم في دور السينما في الخامس من نوفمبر هذا العام.

_تقييمات جيدة جداََ لفيلم Dune

‏حصل فيلم Dune على اشادات واسعة من النقاد والمشاهدين في مهرجان البندقية السينمائي المقام حالياََ حيث اعتبره الكثيرون فيلم العام بلا شك.
‏ايضاََ حصل الفيلم على تقييمات جيدة جدًا على موقع الطماطم الفاسدة بتقييم 83% بعد 29 مراجعة.

_جودي كومر وخواكين فينيكس في فيلم جديد

‏اكدت جودي كومر مشاركتها في بطولة فيلم KITBAG بجانب الممثل الاوسكاري خواكين فينيكس الذي سيتناول السيرة الشخصية لـ (نابليون).

سيقوم خواكين فينيكس بتأدية شخصية نابليون، ‏وستقدم (جودي كومر) شخصية (جوزفين) حبيبة (نابيليون بونابرت)، وسيخرج الفيلم المخرج الشهير ريدلي سكوت.

لم يتم الاعلان عن موعد بدء التصوير بعد لكن من المقرر ان يصدر الفيلم في 2023.

_مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يعلن عن فتح باب التقدم للمشاركة في دورته القادمة

اعلن مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير ( ASFF ) عن فتح باب التقدم للمشاركة في دورته الثامنة المقرر إقامتها في الفترة من 26 يناير إلى 2فبراير 2022.
سيتم استقبال الأفلام في الفترة من 1 سبتمبر إلى 20 أكتوبر 2021 في المسابقات التالية :
1- المسابقة الدولية.
2- المسابقة العربية.
3- مسابقة افلام الطلبة ( للمصريين ).
– يقبل افلام (روائي – تسجيلي – تحريك).

سيكون التقديم من خلال صفحة المهرجان على موقع Film Freeway

_مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يكرم السينما الاوغندية في دورته المقبلة

برئاسة السيناريست المصري سيد فؤاد سينطلق مهرجان الأقصر السينمائي في دورته الحادية عشرة من 4 إلى 10 مارس 2022.
وأكد رئيس المهرجان، ومؤسسه، أن الدورة المقبلة سوف يتم فيها تكريم السينما الأوغندية، لنشاطها الكبير وتطور صناعة السينما هناك في المرحلة الأخيرة، وكذلك انتشار الفيلم الأوغندي، وتوزيعه خارج حدوده في عدد من الدول الإفريقية المجاورة، ووجود جيل جديد يكافح لتطوير السينما الأوغندية، والنهوض بها، والوصول للعالمية، والمشاركة في المهرجانات الدولية.
ويقام مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية سنوياً في مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر، وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين، بدعم من وزارات الثقافة والسياحة والآثار والشباب والرياضة والخارجية، وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية ومحافظة الأقصر، وبرعاية البنك الأهلي المصري.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا