الرئيسية السينما السينما x أسبوع

السينما x أسبوع

بواسطة بشير صلاح محمود
174 مشاهدات

فيلم وثائقي عن محمد علي كلاي ومالكوم اكس علي شبكة نتفليكس

ستقوم شبكة نتفليكس بعرض فيلم وثائقي عن الراحلان أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي والناشط الحقوقي والداعية الإسلامي مالكوم اكس اطلقت عليه إسم إخوة الدم.

سيتناول الفيلم بداية كل منهما وكيفية تعارفهما مروراََ بمقتل مالكوم اكس ومعاناة محمد علي كلاي مع المرض حتي وفاته في عام 2016.
سيعرض الفيلم في التاسع من سبتمبر المقبل.

الجدير بالذكر أنه سبق عمل فيلم لحياة مالكوم اكس عام1992 قام بتجسيد شخصيته النجم العالمي دينزل واشنطن وأخرجه المخرج المميز سبايك لي كما أنه تم إصدار فيلم ايضاََ لحياة الأسطورة محمد علي كلاي عام 2001 حيث قام بتجسيده النجم ويل سميث وأخرجه مايكل مان.

____________________

 

فيلم غزة مونامور يفتتح مهرجان عمان السينمائي الدولي:

يفتتح الفيلم الروائي غزة مونامور فعاليات الدورة الثانية من مهرجان عمان السينمائي الدولي في الفترة مابين (23_31)اغسطس الجاري.

تدور أحداث الفيلم حول قصة حب رقيقة بين أرملة ورجل في الستين من العمر في مدينة غزة الخاضعة لسلطة حركة حماس، ليثبتا أن الحب لا يزال هو الشيء الوحيد الممكن في ظل عالم متخبط جنوني.

الفيلم من تأليف وإخراج الأخوين التوأم طرزان وعرب ناصر، ويشارك فى بطولته سليم ضو، هيام عباس، ميساء عبد الهادي، جورج إسكندر و هيثم العمر.

 

______________________

 

نيللي كريم تنضم لطاقم فيلم (السرب)  بمشاركة البطولة مع احمد السقا:

تعاقدت الفنانة نيللي كريم مؤخرا على بطولة فيلم السرب بعد إعتذار الفنانة منى ذكى عن تجسيد الدور حيث ستبدأ نيلي تصوير مشاهدها فى أحداث الفيلم بجانب النجم احمد السقا لكن بعد عودتها من شهر العسل.

فيلم السرب من بطولة أحمد السقا ونيلي كريم وقصي خولي وشريف منير وأسر ياسين وأحمد حاتم وكريم فهمى ودياب ومحمود عبد المغني ومن تأليف عمر عبد الحليم ومن إنتاج تامر مرسى ومن إخراج أحمد نادر جلال.

لم يتم تحديد موعد صدور الفيلم بعد.

 

_______________________

 

إنضمام ممثل هولندي لفريق عمل الفليم السعودي (نورة):

إنضم الممثل الهولندي Boyd Hoek إلي فريق عمل الفيلم السعودي الطويل “نورة”.
حيث من المقرر أن يتم تصوير الفيلم في مدينة العلا الواقعة في شمال غرب المملكة العربية السعودية.

الفيلم من بطولة سالي زاك من تأليف وإخراج المخرج السعودي توفيق الزايدي، تمت جدولة عرضه في صالات السينما في العام المقبل.

الجدير بالذكر أن السينما السعودية تشهد تطوراََ كبيراََ في الفترة الأخيرة حيث يسعى القائمين عليها على تقديم أعمال تليق بالمشاهد العربي والسعودي.

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا