تدليك الوجه “المساج”

بواسطة ريان ابو بكر
271 مشاهدات

تدليك الوجه “المساج”

يعتبر مساج الوجه من الخطوات التي ينبغي لكل أنثى إتباعها بصورة دورية لأنها من التقنيات المريحة والأمنة جداً نسبة للفوائد التي تتركها على البشرة ، يعد تدليك الوجه من التقنيات المجانية وذلك لسهولة تطبيقها على الوجه فهي لاتحتاج لخبراء تجميل ولا حتى لزيارة مركز تجميل وأيضاً يمكنك تطبيقها بالطرق التقليدية ولا تحتاج لأجهزة حديثة ، وطرق التدليك التقليدية هي عن طريق اليدين أو عبر ملعقة طعام ، قد يبدو الأمر غريباً للبعض لكنه مفيد جداً ، كما يعد التدليك عموماً علاجاً طبيعياً آمناً .

يكون التدليك عن طريق اليدين في عظمة الخد بطريقة دائرية بداية من أسفل عظمة الخد بالقرب من الأنف تمريراً لأعلى ، تمرير اليدين من الجبين حتى الزقن .

فوائد تدليك الوجه كثيرة منها الجمالية ومنها الطبية نتعرف على جزء منها :

شد البشرة :

تدليك البشرة يجعلها صحية ومشرقة اللون ومشدودة .

تجديد خلايا البشرة :

يساعد تدليك الوجه في تقوية الدورة الدموية وإفراز الكولاجين مما يعزز تجديد خلايا البشرة .

التخلص من السموم :

يعد التدليك من الطب البديل والذي بدوره يلعب دوراً مهاً في التخلص من سموم الجسم ، وايضاً تدليك الوجه يساعد على التخلص من السموم .

تنشيط الدورة الدموية :

من المعروف ان الدورة الدموية لسائر الجسم تنشط بالتدليك وايضاً بشرة الوجه في تُعزز الدورة الدموية مما يساعد في اشراق الوجه وتفتيحه .

التقليل من التعرض لانتفاخ الوجه:

دلكي وجهك بكريم الترطيب خاصتك وإبدئي من الأعلى نزولاً للأسفل حتى الفك والعنق حوالي دقيقتين بمعدل ٢٠ مرة هذه الحركة تساعد علي التخلص من السوائل الموجودة في الوجه مما يساعد في التخلص من الانتفاخ .

كل ماعليكي عزيزتي ان تدللي وجهك وتبدأي بإحضار زيت من الزيوت الطبيعية والتي افضلها “زيت اللوز المر ، زيت القريب فروت ، والجوجوبا ، زيت بزور العنب ” وتبدأي بتدليك بشرتك وقبل ذلك تاكدي من نظافة وجهك ونظافة اطراف اصابعك أو نظافة أدواتك المستخدمة .

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا