الرئيسية الرياضةأخبار رياضية ختام كورس الحكام معدين بدنيين

ختام كورس الحكام معدين بدنيين

بواسطة مجلة السودان
80 مشاهدات

اختتم ظهر الثلاثاء 8 يونيو 2021 بمقر الاتحاد السوداني لكرة القدمSFA كورس ” الحكام معدين بدنيين” الذي تقيمه لجنة الحكام بالاتحاد تحت اشراف من الفيفا، عبر المحاضر الجيبوتي محمد جابوني.
وشرف الختام البروفيسور محمد جلال نائب رئيس الاتحاد، رئيس اللجنة القانونية وشؤون الاعضاء، والمهندس الفاتح باني نائب الرئيس، رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات، والاستاذ بدرالدين المبارك نائب رئيس لجنة الحكام، وعامر عثمان نائب رئيس لجنة الحكام للشؤون الفنية.
وأكد الفاتح باني على تميز التحكيم خلال الفترة الحالية واوضح أن لجنة التحكيم منحت فرص لحكام قوميين لادارة مباريات القمة ، معتبرا ان ذلك يمثل تطورا كبيرا ويمنح الحكام دفعات للامام، وناشد لجنة الحكام تكوين اكاديميات للحكام في المستقبل والاعتماد على الحكام الشباب.
وقال بدرالدين المبارك انهم ماضون في تاهيل الحكام ، متمنيا ان ينعكس ذلك على الحكام في الولايات المختلفة بالسودان.
وبدوره قدم عامر عثمان شكره للمحاضر الجيبوتي محمد جابوني واعتبر انه محاضراته كانت نوعية وستسهم كثيرا في تطور التحكيم، مشيرا الى ان الاعداد البدني بالنسبة للحكام اصبح اهم من جودة الحكم في قراراته.
وابدى محمد جابوني سعادته بالتواجد في السودان، وجدد حديثه بجودة الحكام السودانيين مستدلا بظهور وليد محمد احمد في مونديال روسيا، واختيار محمد نيالا للاولمبياد القادمة، واوضح ان الكورس اشتمل على العديد من التفاصيل الخاصة باعداد الحكام قبل وبعد المباريات وعمليات الاحماء.
وشهد الكورس مشاركة 17 حكما، وبدأ في الخامس من يونيو واختتم في الثامن منه، وتسعى لجنة الحكام لاقامة مزيد من الكورسات خلال الشهر الجاري.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا