الرئيسية السينماالسينما العالمية عزت العلايلي في ذمة الله

عزت العلايلي في ذمة الله

بواسطة معتصم سليمان
2.2K مشاهدات

توفي يوم أمس 5 فبراير 2021

من مواليد القاهرة في سبتمر 1934، حاصل على بكالوريوس الفنون المسرحية في عام 1960، سيرته الفنية تمتد لستين عاما ، حيث بدأت مسيرته الفنية في العام 1962 بدور ثانوي في فيلم “رسالة من امرأة مجهولة”، والذي تلاه صعود نجمه وبروق إسمه شيئا فشيئا، وأختتم مسيرته الفنية في العام 2018  بدوره في فيلم “تراب الماس”، نال خلال مسيرته العديد من الجوائز، سواء عن أفلامه أو مسلسلاته، منها جائزة أفضل ممثل عن فيلمه “الطريق الى إيلات”،

أيضاً شارك المرحوم في العديد من الأعمال الشهيرة والتي أدى فيها أدوار البطولة، منها على سبيل المثال، فيلم “الإختيار” من إخراج المخرج القدير يوسف شاهين، “إسكندرية ليه” وفيلم “الأرض” في عام 1970.

ايضاً شارك في العديد من الأعمال الأدبية ، منها “العنكبوت” للأستاذ مصطفى محمود، و”الأرض” لعبد الرحمن الشرقاوي وأعمال أدبية أخرى.

ايضاً لديه عدد من الأعمال المسرحية منها دور “أدونيس” في مسرحية “فينوس وادونيس” للشهير وليم شكسبير، اما اشهر أعماله المسرحية فهي “أهلا يا بكوات” للأستاذ لينين الرملي.

رحمه الله وغفر له وأحسن إليه.

 

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...