الرئيسية السينماالسينما العالمية عظماء السينما: السير أنتوني هوبكنز

عظماء السينما: السير أنتوني هوبكنز

274 views
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

انتوني هوبكنز بالانجليزية Anthony Hopkins

هو فيليب انتوني هوبكنز من مواليد العام 1937م، ويلزي الاصل، ممثل ومنتج ومخرج سينمائي، يعتبر أسطورة سينمائية حية بالنسبة للكثيرين، حاز على اوسكار عام 1992 عن فلمه Silence of the lambs صمت الحملان عن دور “هانيبال ليكتر”، وتم ترشيحه لثلاث مرات أيضا وغيرها الكثير من الجوائز السينمائيه المختلفة، لديه نجمة على ممشى الشهرة في هوليوود حصل عليها في عام 2003، حصل على لقب فارس (سير) من قبل الملكة اليزابيث لخدماته الجليلة في الفنون.

انثوني هوبكنز يعتبر من القلائل الذين خلدوا اسمائهم وبصمتهم على الشاشات على مر الاعوام، فهو متفرد في أداءه وفي تقمصه الادوار واختيارها، كما انه يضيف الكثير على الدور، فهو بطبعه يؤدي عفويا ريثما يحفظ الجمل ويتقمص الدور يطلق العنان لنفسه وفي كثير من الاحيان يخرج عن النص لكن خروج يعطي الدور ابعادا وقوة إضافيه، دعك من النظرات المرعبه والذكية الحادقة المتربصه، كمثال في فلمه صمت الحملان الذي نال على اثره جائزة اوسكار، طول المدة التي ظهر فيها على الشاشة خلال طول الفلم لا تتجاوز 15 دقيقة، على طول المشاهد لم يرمش مضيفا المزيد من الرعب للشخصية، 15 دقيقة فقط كانت كفيلة جدا لنيله جائزة الاوسكار عن أفضل ممثل.

لديه الكثير من الاعمال الرائعه، على سبيل المثال لا الحصر، مسلسل العالم الغربي Westworld، وهو مسلسل من انتاج HBO، كان له دور كبير في خروج المسلسل بهذة الروعة، تمت مراجعة المسلسل على المجلة سابقا، تجدها هنا مسلسلWestworld

من أجمل الاداور التي اداها على الاطلاق، كمية من الغموض والحدق والذكاء، اداء عالي بامتياز في ادق تفاصيله.

وايضا فلم Solace، والذي يحكي عن رجل اسمه جورج ذو قدرات خارقة يستطيع التنبؤ ببعض الاحداث، تستعين به الشرطة للقبض على قاتل متسلسل.

أخر اعماله انتج العام الفائت وهو فلم The two popes وهو يحكي عن بابوان في الفاتيكان، احدهما بابا حالي والاخر هو البابا القادم ومحاولتهما لايجاد ارضية مشتركة من اجل خلق مسار للكنيسة الكاثوليكية، وغيرها الكثير من الاعمال الممتعه.

ختاما، هوبكنز لديه ما يميزه عن بقية الممثلين ككل، في طريقة اداءة وصوته وانحناءة جسدة، فهو يمثل بكل جوارحه حرفيا، يعلو صوته حينا ويخفت حينا اخر، كسيمفونيه عذبة من سيمفونيات بيتهوفن، فهو شغوف جدا بالموسيقى والتلحين بالإضافة لشغفه بالتمثيل.

إذا لم تشاهد له شيئا من قبل انصحك بالبدء بمشاهده ادواره حالا، ستشكرني لاحقا، ذلك مؤكد.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...