الرئيسية السينما مسلسل 11.22.63، حيثيات إغتيال الرئيس الأمريكي جون ف. كينيدي

مسلسل 11.22.63، حيثيات إغتيال الرئيس الأمريكي جون ف. كينيدي

بواسطة خالد طه الامين
نشر اخر تحديث 250 مشاهدات

11.22.63

دراما/ غموض / خيال علمي

يفترض ستيفن كينج في روايته 11.22.63 أنه إذا أنقذ الرئيس الأمريكي جون إف. كينيدي من الإغتيال 1963م فإن ذلك سيؤثر على الحاضر الذي نعيشه الآن ..لذلك زجَ ببطله الي بوابة زمنية( حفرة الأرانب) تفضي به الى عام 1957م أي قبل حوالي 5 أعوام قبل عملية الإغتيال مما يجعلك مطلعاً على معلومات واسعة حول عملية الإغتيال ..

جون أف. كينيدي وزوجته

الفكرة كانت مشوقه على الورق، و لكن عندما جاءت فكرة تحويلها لعمل سينمائي كان تحدياً كبيراً بالنسبة لهم، لذلك تم تقليص الفترة الزمنية التي تغطيها الرواية بدلاً من إرسال جيك إيبينج إلى عام 1958م كما فعل كينج في الرواية ، فإن 11.22.63 يرسل بطلنا إلى عام 1960 – العام الذي هزم فيه السناتور كينيدي من ماساتشوستس نائب الرئيس ريتشارد نيكسون خلال تلك الانتخابات الرئاسية المصيرية.

نيكسون

لذا و إستنادًا إلى الرواية الأكثر مبيعاً التي كتبها ستيفن كينج و بطولة طاقم رائع جسد لنا شخصيات معقدة، يتوغل بنا 11/22/63 بعمق في ظلام للتنبؤ بالحلم الأمريكي. يؤدي جيمس فرانكو دور جيك إيبينج ، وهو مدرس إنجليزي في مدرسة ثانوية ، ويريد أن يقوم بشيء يحدث فرقاً .. بتشجيع من صديقه المريض (كريس كوبر) ، يعود جيك بالزمن إلى الوراء لمنع اغتيال الرئيس جون إف كينيدي.

 

من الأعمال التي تناولت عملية إغتيال الرئيس الأمريكي جون ف. كينيدي، القضية الغامضة أو لغز القرن كما يطلق عليه، و هو ما سلط عليه هذا العمل الضوء حيث يعود بك بالزمن لعام 1960م أي قبل قرابة الثلاثه اعوام قبل إغتيال الرئيس و بما عندنا من شكوك و معلومات حول المشتبه بهم و حول ملابسات العملية تصبح .. مراقبة المشتبه بهم و تفاصيل حياتهم بصورة قريبة تجعلك في قلب الحدث تتابع ما يجري في تلك الحقبة قبل حتى أن ينتخب السيناتور جون ف. كينيدي رئيساً و حتى يوم الحادثة .

هذه السلسلة ليست وثائقية كما تبدو ، تنقل القصة المشاهد إلى عالم تكساس في الستينيات حيث يستكشف جيك الألغاز المتعددة المحيطة بالقاتل المزعوم لي هارفي أوزوالد. لكن مهمة جيك تواجه تهديدات عديدة ليس فقط من أوزولد ، ولكن من سادي ، أمينة المكتبة الجميلة التي يقع في حبها ، ومن الماضي نفسه الذي لا يريد أن يتغير. وإذا كان الماضي لا يريد أن يتغير فسوف يتراجع غالباً بعنف و يقوم بالحيل .

وتتميز مؤامرات هذا العمل بمجموعة ضخمة من الشخصيات الخيالية (جيك إيبينج ، وسادي دنهيل ، وآل تمبلتون ، وهاري دانينغ ، و Deacon “Deke” Simmons) وشخصيات تاريخية ، بما في ذلك Lee Harvey Oswald ، وزوجته Marina ، والمهاجرالسوفيتي  George de Mohrenschildt ، و FBI Agent James Hosty ، والدكتور Malcolm Perry ، MD.

أدرك كينج أن كتابًا به العديد من الشخصيات ومثل هذه الحبكة المعقدة لا يمكن تحويله بسهولة إلى فيلم روائي طويل و لكن يمكن جمعه في مسلسل قصير و هو ما حدث.

تم بثه على Hulu بين 15 فبراير و 4 أبريل 2016 ، يبلغ إجمالي وقت تشغيله 439 دقيقة ، مقسمة إلى ثماني حلقات.

لحظات مقتل الرئيس كينيدي

 

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا