الرئيسية الرياضةأخبار رياضية مباراة كلّ”48″ ساعة ، و”5″ ملاعب مرشّحة للاستضافة

مباراة كلّ”48″ ساعة ، و”5″ ملاعب مرشّحة للاستضافة

بواسطة مجلة السودان
139 مشاهدات

مباراة كلّ”48″ ساعة..”5″ ملاعب مرشّحة للاستضافة

 وإكمال الممتاز في”32″ يومًا، المسابقات تقترب من إعلان القرار

ربما يكون الأمر مجرّد مقترحات أو لم يعد واقعيًا حتى اللحظة، لكنّ يبدو أنّه لا خيارات أمام لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم السوداني بشأن قرار استكمال الدوري الممتاز في فترة لا تتعدى العشرين من أكتوبر، رئيس اللجنة المنظمة الفاتح باني وضع النقاط على الحروف من خلال هذه المساحة .

الفاتح باني ـ نائب رئيس اتحاد الكرة ورئيس لجنة المسابقات

*بدايةً هل تمّ تحديد موعدٍ نهائي لاستئناف الدوري الممتاز؟

_نعم ، تمّ الاتّفاق على عودة المنافسة في الخامس عشر من سبتمبر على أنّ يتم ختام الموسم في السابع عشر من أكتوبر.

*كيف ستلعب البطولة؟

_سنلعب بمعدل”8″ مباريات في اليوم الواحد حتى نستطيع أنّ ننفذّ البرنامج.

*ما هي الملاعب التي تمّ تحديدها لاستقبال مباريات المنافسة؟

_ أمنّا على ملعب استاد الخرطوم، الجوهرة الزرقاء، ودار الرياضة ، واستلمنا خطاب من نادي المريخ يؤكّد جاهزية ملعبه، وكلّفنا لجنة برئاسة سكرتير اتحاد الخرطوم أسامة عبد السلام لإعداد تقريرٍ بشأن الملعب ؛ إمّا باعتماده أو استبعاده وربما نستعين بإستاد جبل أولياء.

*ألا ترى أنّ خوض البطولة في هذه الفترة القصيرة صعب للغاية؟

_سنلعب متبقي الدوري الممتاز خلال”32″ يومًا، لأنّنا ملزمين بتسمية الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية قبل العشرين من أكتوبر وبالتالي لا خيار أمامنا.

*وكيف ستكتمل المنافسة في”32″ يومًا؟

_البرنامج سيكون ضاغطًا للغاية  وسنلعب كلّ”48″ ساعة وقد نلعب بعض الأسابيع في “72” ، نعرف أنّ هذا الأمر صعب ومرهق للغاية وللأندية واللاعبين ولا يوجد أيّ خيارٍ خلاف ذلك لأنّ أداء مباراة كلّ”48 ساعة ربما سيخلق مشاكل ولكنّ ليس هناك مفرّ غير ذلك.

*هل سيتوقف الدوري خلال هذه الفترة؟

_نعم سيتوقف مرتين، المرة الأولى لمدة خمسة أيام من يوم 20 الى 25 من شهر سبتمبر حتى يستطيع المنتخب لعب مباراة يوم23 سبتمبر، على أنّ يعود في الرابع والعشرين، وسيستأنف الدوري في السادس والعشرين، وتوقف آخر لمدة خمسة أيام من يوم السادس من أكتوبر وحتى الحادي عشر من أكتوبر حيث سيلعب المنتخب مباراة أمام تونس.

*هل سيكون هناك تأجيل لمباريات الدوري؟

_غير مسموح بقبول أي أعذار والتأجيل سيكون في حالة واحدة بسبب ظروف غير طبيعية.

*بهذه الطريقة أنتم ترهقون الأندية وهي أشبه بالانتحار؟

_لا نتحمّل المسؤولية في ذلك، نحن لم نوقف إعداد الأندية هناك عدد منها إعدادها مستمر والآن هناك أندية لعبت مباريات كبيرة وهناك أندية لم تستعدّ ولم تبدأ الإعداد، وهذا لا ذنب لنا فيهو.

*متى سيصدر البرنامج المنافسة؟

_بعد اجتماع لجنة المسابقات الذي سيكون الأسبوع القادم وقد نصدر برمجة أربعة أسابيع على أنّ يتمّ إعلان باقي البرنامج لاحقًا.

*هل يستطيع اتحاد الكرة تنظيم 8 مباريات في اليوم؟

_نعم لدينا القدرة على ذلك، الاتحاد جاهز والملاعب كذلك، ولن تكون هناك مشكلة في تعيين مراقبين أو حكام ولا أعتقد أنّ هناك أزمة بشأن ذلك.

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2020 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...