الرئيسية السينما مسلسل فرندز، حلقة لم الشمل Friends: The Reunion

مسلسل فرندز، حلقة لم الشمل Friends: The Reunion

بواسطة معتصم سليمان
155 مشاهدات

خلال العقد الفائت مرت علينا الكثير من الإشاعات عن عودة المسلسل الكوميدي فرندز Friends.

ومع كل إشاعة يتم النفي من قبل الممثلين أو الكتاب كاسرين قلوبنا بأنه ليس هناك أي عودة وهي مجرد إشاعات كاذبة.

إلى أن أتى العام 2019، حيث أعلنت مجلة زا هوليوود ريبوتر The Hollywood Reporter  عن النية لعمل لم شمل يعرض عبر شبكة HBO MAX.

ذلك الخبر كان اللبُنة الأولى والتي جرى من وقتها التجهيز والترتيب للحلقة، العديد من المحللين توقعوها حلقة في شكل إمتداد للمسلسل نفسه، فهناك من يظن أن نهاية المسلسل لم تكن مرضية، وربما احتجنا بعض التفاصيل لتكون نهاية مغلقة ومريحة، وأنا كنت من بين هؤلاء.

في شهر أبريل من العام الحالي 2021 بدأ التصوير الفعلي للحلقة، إلا أنه توقف عدة مرات بسبب الوباء اللعين.

وعرضت الحلقة أخيراً يوم 27 من الشهر الماضي على شبكة HBO MAX ولاقت الكثير من المشاهدات والرواج.

مسلسل فرندز: لم الشمل Friends : the reunion

الحلقة مدتها قرابة الساعتين، تتنقل بنا الكاميرا على عدة مشاهد ولقطات، مرة رفقة المقدم الجميل جيمس كوردن James Corden، ومرة في شكل لقاءات مع كل فرد من العائلة.

تعتبر الحلقة هي المرة الأولى التي يجتمع فيها جميع الطاقم الرئيسي منذ نهاية المسلسل في عام 2004، فمنذ ذلك الحين لما يجتمعوا كلهم معا في مكان واحد.

خلال الحلقة استضيف العديد من الممثلين المشاركين في المسلسل، كشخصية غانثر وشخصية جانيس وغيرها.

 

ديفيد كرين David crane و مارتا كوفمان Marta Kauffman كتاب المسلسل، خلال الحلقة وربما لأول مرة يحكيا لنا رحلة البحث عن ممثلين ليلعبوا دور شخصيات العمل، وكيف كانت شاقة وحالفهما التوفيق في إختيار الشخصيات النهائية، فكل من الستة أصدقاء تشعر وكأنما الدور خلق له وحده.

مارتا و ديفيد

الجميل في الأمر أن الحلقة نهت جدالاً استمر منذ نهاية المسلسل 2004 وحتى قبل حلقة لم الشمل، جدالاً شهد الكثير من اللغط والاستفزاز والشتائم والاتهامات.

جدال روس و ريتشل، فعندما اختلفا وتفاصلا قام روس بإقامة علاقة مع فتاة أخرى وهو الشيء الذي أغضب ريتشل جدا وطوال المسلسل كانت تلومه وتؤنبه على ما فعله، وإنتقل الجدال من الشاشة إلى كل المتابعين والمعجبين.

لكن خلال الحلقة صرحت جينيفر انيستون بأنهما كانا منفصلين وأنه لا لوم عليه لما فعل.

 

أيضاً من المفاجآت خلال الحلقة تصريح ديفيد شويمر (روس) و جينيفر انيستون (ريتشل) بأنهما وخلال تصوير المسلسل كانا معجبين ببعضيهما البعض الا أن الأمر لم يتخطى مرحلة الإعجاب.

بعض إحصاءات المسلسل:

المسلسل يتكون من 236 حلقة، مقسمة على 10 أجزاء، منذ العام 1994 حتى العام 2004، وتعتبر الحلقة الأخيرة للمسلسل هي الحلقة الأعلى مشاهدة على الإطلاق، حيث شاهدها 52,2 مليون مشاهد.

الجزء الأخير من المسلسل حوى أرقاماً قياسية جدا في ما يتعلق بالأجور، حيث بلغ أجر كل واحد من الستة ممثلين عن الحلقة الواحدة في الجزء الأخير مليون دولار! نعم مليون دولار عن كل حلقة.

علما بأن الجزء مكون من 24 حلقة، حيث يعتبر من أعلى الأجور في تاريخ الشاشة الصغيرة على الإطلاق.

رغم أن المسلسل انتهى منذ العام 2004، إلا وأنه حتى اليوم ونحن في العام 2021 ما زال يدر الملايين على خزانة كل منهم.

وخصوصا على الشبكة العارضة للمسلسل، شبكة نتفليكس Netflix والتي أنهت العقد مؤخرا، على أن يتم عرضها قريباً على منصة HBO Max.

حسباً لمجلة هوليوود ريبورتر Hollywood Reporter يعود مسلسل فرندز سنويا بما يقارب المليار دولار من الأرباح ، مرة أخرى، رغم أن المسلسل منتهي منذ العام 2004.

تقاضى كل ممثل من الستة أصدقاء قرابة الثلاثة مليون دولار عن حلقة لم الشمل الأخيرة، أيضاً حسب مجلة هوليوود ريبورتر.

وأخيراً يعد مسلسل فرندز من المسلسلات العظيمة جدا والتي ظلت وستظل خالدة في الذكرى لمدة طويلة، فارتبطنا بها وارتبطت بنا.

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا