الرئيسية السينما نتفليكس توفي بإلتزامها المتعلق بصناعة محتوى مصري أصلي ينافس به حول العالم …

نتفليكس توفي بإلتزامها المتعلق بصناعة محتوى مصري أصلي ينافس به حول العالم …

218 views
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

نتفليكس توفى بالتزامها المتعلق بصناعة محتوى مصري أصلي ينافس به حول العالم …

مسلسل ” ما وراء الطبيعة ” المقرر عرضه على شبكة نتفليكس مطلع الشهر القادم (الخامس من نوفمبر ) يعتبر أول إنتاج لشبكة نتفليكس في مصر و ثالث إنتاجاتها في الوطن العربي بعد مسلسل (مدرسة الروابي للبنات) من إنتاج تيما الشوملي، ومسلسل (جن) .. و يعتبر أول مسلسل عربي من إنتاج نتفليكس أحداثه مبنيه على رواية … حيث أن العمل مقتبس من سلسلة رويات ما وراء الطبيعه للكاتب الدكتور أحمد خالد توفيق و تدور أحداث السلسلة حول ذكريات بطلها دكتور أمراض الدم المتقاعد العجوز الملول العصبي الساخر رفعت إسماعيل الذي يؤدي دوره الممثل ( أحمد أمين ) و الحوادث الخارقه للطبيعه التي تعرض لها في حياته بسبب نحسه كما يقول أو الرسائل التي وصلته بالبريد لاشخاص حول العالم تعرضوا لحوادث خارقه ، السلسله الروائية لاقت رواجاً واسعاً و بيعت اكثر من 15 مليون نسخه ورقيه منها في الوطن العربي بالاضافه عن انتشارها إلكترونياً.
بدأ تورط د. رفعت في عوالم «ما وراء الطبيعة» سنة 1959 باشتراكه في تجربة لإحياء مومياء مزعومة للكونت دراكيولا.


‏خاض د. رفعت في عشرات القصص الميتافيزيقية سواء بالتورط والصدفة أو باستدعائه وطلب رأيه كخبير بالأمر، ولكن لم يمنعه اهتمامه بالماورائيات من أن يصبح أحد أعلام مجال أمراض الدم خاصةً فيما يتعلق بالهيموجلوبين وخلايا الدم المنجليه التي له فيهما عدة أبحاث هامه .
‏ العمل من اخراج عمرو سلامة و هو من أكثر المخرجين الشباب المتحمسين لأعمال الكاتب أحمد خالد توفيق، والذي وعد العراب سابقًا بسعيه لإنتاج سلسلة ما وراء الطبيعة في مداخلة هاتفيه معه منذ سنوات ، كما سبق وأن أظهر شخصية رفعت إسماعيل في فيلمه “زي النهاردة” عام 2008 م وحقق نجاحاً في دور العرض.
كما يشارك احمد امين في البطولة رزان جمّال في دور “ماجي ماكيلوب” الحب الابدي لرفعت اسماعيل وآية سماحة في دور “هويدا” خطيبة “رفعت” السابقة، وسما إبراهيم في دور “رئيفة” شقيقة “رفعت إسماعيل”.

سيتم عرض المسلسل في 192 دولة حول العالم وستتم دبلجته إلى 9 لغات وسيترجم إلى 32 لغة، وهو التحدي الذي ينتظر كافة صناع العمل.

العراب أحمد خالد توفيق من مواليد 1962م ورحل في إبريل 2018م، يعشق السينما منذ طفولته و يكن لها اهتمام خاص و كان هذا حلمه أن يحول أحد اعماله الي عمل سينمائي ، كتب إلى جانب سلسلة ما وراء الطبيعة، سلسلة سافاري (طبية) وسلسلة فانتازيا، وله في السينما كتاب ( افلام الحافظه الزرقاء ) وصدرت جميعها من ذات دار النشر؛ المؤسسة العربية الحديثة للنشر في القاهرة…


 

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...