الرئيسية السينما يوسف شعبان في ذمة الله

يوسف شعبان في ذمة الله

بواسطة معتصم سليمان
نشر اخر تحديث 436 مشاهدات

الكورونا تستمر في تغييب نجوم عالم الفن، آخرهم الفنان القدير يوسف شعبان، والذي توفى قبل ساعات من الآن متأثراً بمضاعفات الفايروس، تقبله الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته.

والذي كان قد أصيب بالفيروس قبل أسبوع ونقل على أثره المشفى وأدخل العناية المكثفة، المرحوم بلغ من العمر زهاء ال٨٩ عام ، ٨٩ عام من العطاء والتميز المستمر، لمشوار فني إمتد طويلا، حيث إبتدت مسيرته الفنية في العام ١٩٦١م، حيث كانت أولى أعماله رفقة القدير الآخر عمر الشريف في فيلم في بيتنا رجل, وتقريبا تفوق أعماله السينمائية زهاء ال ٢٠٠ عمل فني من مسلسل وفيلم، ومن أشهر أعماله دوره في مسلسل رأفت الهجان والذي برع فيه جدا.

ولد المرحوم في عام ١٩٣١م في القاهرة بحي شبرا، الغريب في الأمر أن الفن والتمثيل كان آخر ما فكر فيه، فهو درس الفنون لكونه كان جيداً في الرسم، وأيضاً كانت لديه النية لدخول الكلية الحربية أو الإنضمام لإحدى القوات النظامية، انتهى به المآل في دور السينما تاركا بصمه ستظل أبد الدهر.

أيضاً من أعماله السينمائية الشهيرة المسلسل الأردني والذي كان تجربة فريده كونه بلهجه مختلفه وكانت تحدي نوعا ما، ولكن وبطبيعة الحال ليس هناك تحدي صعب لنجم بمثابة يوسف شعبان، المسلسل هو إبن عجلان، والذي لقي صيت واسع لدى المشاهد الخليجي.

يوسف شعبان خلال مسيرته الطويلة نال العديد من الجوائز المحلية والعالمية، منها على سبيل المثال جائزة الإبداع الدرامي من مدينة الإنتاج الإعلامي وغيرها من الجوائز، كما تقلد منصب نقيب الممثلين لدورتين متتاليتين، آخر أعماله كانت في العام ٢٠١٧م.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...