الرئيسية السينماالسينما العالمية Black Mirror: ما ستؤل اليه التكنولوجيا

Black Mirror: ما ستؤل اليه التكنولوجيا

بواسطة وائل البشير
523 views
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

كلنا نعلم مدى اهمية التِكنولوجيا في حياتنا

ونعلم ايضاً كيف انها جعلت من عالمنا قرية صغيرة 

ولكن هل فكرت يوماً ما يمكن ان تؤول اليه؟

Black mirror

Black Mirror 2011

المرآة السوداء هو مسلسل بريطاني كتابة المبدع (تشارلي بروكر) اُنتج في العام 2011 من قِبل مجموعة 

BBC

ويتكون من 5 اجزاء بمجموع حلقات 22 فقط.

تُعتبر كل حلقة من الحلقات بمثابة فيلم مدته ساعة تقريباً, وكل فيلم له قصة مختلفة عن الاخرى بممثلين مختلفين ومخرج مختلف, حتى انه بأمكانك مشاهدة المسلسل من اي حلقة في اي جزء

المرآة السوداء: هل يمكن ان يكون المستقبل بهذا السواد

المرآة السوداء هي انعكاس الواقع الكئيب الذي نعيشه من خلال الشاشات السوداء لأجهزتنا الالكترونية كالهواتف المحمولة, الاجهزة اللوحية والكمبيوترات التي نُحدق بها طوال اليوم لدرجة انها اصبحت جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية لا نستطيع الاستغناء عنها.

يدور المسلسل في المستقبل القريب وما به من تكنولوجيا للوهلة الاولى ستراها جميلة وحتماً ستبهرك ولكن يا عزيزي هذا الانبهار لن يدوم طويلاً.

المسلسل مرعب بطريقة مميزة وفريدة ليس كباقي الرعب الذي نعرفة من لقطات مُفزعة ودموية وما إلى ذلك, الرعب هنا عبارة عن قلق وخوف من ما ستؤول اليه الاحداث وحتماً بعد كل حلقة تشاهدها ستغرق في التفكير عن ما اذا كان فعلاً هذا هو المستقبل الذى نحن بصدده.

اول موسمين من المسلسل كانو الاكثر كآبة وسوداوية ورعب قبل ان تتبناه شركة نتفليكس وتُنتج لنا ثلاثة مواسم اخرى اقل سوداوية وقليل من التفائل بخصوص التكنولوجيا حيث اننا لم نرى اي تفائل في اول موسمين.

التكنولوجيا في المسلسل

BLACK MIRROR S1E3

يتمحور المسلسل عن التكنولوجيا لذلك سنرى في كل حلقة نوع جديد منها, فمثلاً في احدى الحلقات نرى عدسات متصلة بالمخ تُتيح لمرتديها اعادة مشاهدة كل شي في ذاكرته, بل وحتى مشاركتها مع الاخرين.

وفي حلقة اخرى نرى جهاز يُتيح لك حفظ ذاكرتك والعيش في حياة افتراضية حتى بعد موت جسدك بل واختيار العالم الافتراضي الذي يُناسبك.

الاشخاص المحجوبين

سنرى ايضاً جهاز تستطيع من خلاله مراقبة طفلك ورؤية ما يراه وسماع ما يسمع بل ويمكنك حجب الاشياء التي لا تُريده ان يراها او الاشخاص الذين لا تود ان يُقابلهم، نعم يُمكنك حجبهم بكل بساطة .

توجد الكثير من التكنولوجيا المميزة في المسلسل ولكن الضوء سيُسلط على الجانب المُظلم منها، هذه بعض الامثلة فقط.

 

حلقات مميزة

The Entire History of You – S1E3

Hang the DJ – S4E4

San Junipero – S3E4

Be Right Back – S2E1

 

تقييم المسلسل

IMDb
8.8/10

Rotten Tomatoes
83%

تقييمي الشخصي

9.5/10

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...