الرئيسية تاريخ وسياحةمناطق سياحية أجمل الشواطئ في العالم

أجمل الشواطئ في العالم

بواسطة حواء يوسف
نشر اخر تحديث 43 مشاهدات

توجد العديد من الشواطئ حول العالم ، حيث يذهب إليها الناس ليتمتعوا بالهواء النقي، ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة. وهنالك شواطئ فريدة من نوعها، سنتناول في هذا المقال أجمل الشواطئ حول العالم.

شاطئ فلوريدا :
يعتبر من أجمل الشواطئ بسبب رماله البيضاء الناعمة ومياهه النقية حيث تتكون الرمال من المرجان المسحوق.

شاطئ ماهو :
موجود في سانت مارتنز ، يتميز برماله البيضاء ومياهه الصافية لكن مايجذب السياح إليه هو تحليق الطائرات فوق الشاطئ مباشرة للوصول إلى مهبط الطائرات القريب من الشاطئ.

الشاطئ الأيرلندي :
مايميزه هو عودته بعد فترة من الاختفاء.. حيث اختفى عندما ابتلعت العواصف كل الرمال .لكن بعد موجات مد وجزر أعاد المحيط الأطلسي الرمال للشاطئ.
شاطئ جنوب إفريقيا :
يشتهر شاطئ بولدزر بمستعمرة فريدة من طيور البطريق اﻹفريقية البرية.
شاطئ المياه الساخنة :
في نيوزيلندا يتدفق الزوار للاستمتاع بشاطئ المياه الساخنة من خلال حفر أماكن لهم في الرمال حتى تمتلئ بالمياه الساخنة الغنية بالمعادن المفيدة.

شاطئ الزجاج :
موجود في فورت براغ في مدينة كاليفورنيا يتميز الشاطئ بالعديد من اﻷلوان، بسبب تكون بلورات من الزجاج الملون على رماله.
شاطئ الرمال الحمراء :
يوجد في مدينة هاواي ، وهاواي مليئة بالشواطئ الملونة كالشاطئ اﻷبيض واﻷسود واﻷخضر واﻷحمر ويعتبر شاطي kaihlulu من أجمل الشواطئ حيث يتميز بوجود الرمال الحمراء ويرجع سبب ذلك اللون الأحمر إلى وجود كميات من الحديد في باطن اﻷرض.

الشاطئ الأخضر:
توجد ثلاثة شواطئ في العالم تتميز باللون الأخضر هي كايو بهاواي، وتالوفوفو بساحل غوام، وغالاباغوس في النرويج والسبب وراء هذا اللون هو معدن أوليفين تسببه الحمم البركانية .
الشاطئ الأزرق المضيئ :
يوجد في المالديف ويحتوي على العوالق النباتية التي تمتص ضوء الشمس لتخرجه في الليل فتتلألأ الرمال بصورة تخطف اﻷنظار منحت الشاطئ جمالا مميزا.

شاطئ الرمال الوردية :
موجود في جزر الباهاما في جزيرة هاربور ويعود سبب لونه الوردي إلى حشرات المرجان.
شاطئ بيض التنين :
يقع في نيوزيلندا ويتميز بوجود الكتل الصخرية الضخمة والتي تشبه في شكلها شكل البيضة.

شاطئ كرات البولينغ  :
يقع في كاليفورنيا ساعد في تكوينه واحدة من أغرب الظواهر الجيولوجية التي تسببت في نحت الصخور على شكل كروي شبيه بكرات البولينغ.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

17 − 15 =