الرئيسية تاريخ وسياحةمناطق سياحية أجمل اﻷماكن الملونة حول العالم (ج2)

أجمل اﻷماكن الملونة حول العالم (ج2)

بواسطة حواء يوسف
نشر اخر تحديث 13 مشاهدات

اﻷشكال المختلفة و الجميلة في المباني و اﻷماكن تثير الاهتمام و تجلب اﻷنظار، وهناك مجموعة من اﻷماكن التي لها عدة ألوان تصنع شكلًا جمالياً رائعًا بتصميماتها الهندسية المعمارية ،و مبانيها الملونة و أزهارها الرائعة .وهذه اﻷماكن موجودة في مناطق مختلفة من العالم . و ما سنذكره هنا هو على سبيل المثال و ليس الحصر.


مدينة جايبور

تقع في الهند يطلق عليها اسم المدينة الوردية بسبب كثرة مبانيها الملونة بألوان زاهية ومبهرة كما أنها مكان تراثي لوجود قصر المدينة حصن أمبير جايجارا.


مدينة شفشاون

توجد في المغرب تلقب بالمدينة الزرقاء لأن منازلها و أعمدتها وجدرانها والسلالم و صناديق القمامة ملونة باﻷزرق كما تحيط بها الجبال الخضراء والزهور الملونة.


حي بوكاب

في كيب تاون بجنوب إفريقيا ،الحي موجود عند سفح جبال الطاولة مطلا على المدينة والمحيط وهو أول حي للمسلمين في جنوب إفريقيا وفيه أقدم مسجد ويضم نسخة من القران مكتوب بخط اليد.


شارع أجويدا

معروف بإسم شارع المظلات الملونة في البرتغال كما تساهم المظلات الملونة المعلقة في الهواء التي تعكس ضوء الشمس في زيادة جمال وسحر الشارع وتخلق أجواء مبهرة ونابضة بالحياة.

سانت جون

في كندا وهي واحدة من أقدم المدن في أمريكا الشمالية يعود تاريخها إلى 1400سنة وتتميز المدينة بالهندسة المعمارية المذهلة كما إنها واحدة من المدن الملونة المدهشة.

حقول التوليب في هولندا

تشتهر هولندا بزراعة الزهور وتصديرها لجميع دول العالم خاصة أزهار التوليب الرومانسية حيث تمتد حقول اﻷلزهار علي مساحات مشكلة أجمل اﻷماكن الملونة في هولندا.

مانارولا

في إيطاليا من أشهر المناطق الخمس المتشابهة في سنيك إيطاليا تمتاز المدينة بجاذبيتها ومناظرها وطريقة تصميم منازلها والوانها الزاهية.

ناموكوالند

تقع في ناميبيا ، تغطي اﻵﻻف من الزهور المساحات الشاسعة في كل ربيع ،و هناك المئات من أنواع الزهور المختلفة لكن اللون البرتقالي و الورود البيضاء يهيمنان على المشهد وتعرف المدينة باسم مدينة الشعب المنسي.

سانتوريني اليونان

واحدة من أجمل اﻷماكن في العالم تتميز بوجود لونان اﻷبيض يلون جدار المباني واﻷزرق هو لون اﻷسطح والبحر المتلألئ.

سان خوان

تعرف بإسم أيقونة المباني التراثية في أمريكا اللاتينية.

فالبارايسو

تقع في شيلي وهي واحدة من أهم المواني البحرية في البلاد.

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا