الرئيسية الجمال والأزياءالأزياء أغرب أزياء الزفاف في العالم

أغرب أزياء الزفاف في العالم

بواسطة آلاء متوكل
470 مشاهدات

تتصنف أزياء الزفاف من حيث التنوع المختلف في الثقافات المختلفة والعادات والتقاليد ، ومن حولنا العالم ملئ بالألوان المبهجة ويوم الزفاف هو من أهم الايام في حياة المرأة والرجل على حد سواء، الأمر الذي يدعو المصممين العالميين في حالة ابتكارات مختلفة ومتنوعة وتصاميم جديدة بحيث تكون ابتكارات لاتنسي في ذلك اليوم ،

وكل زي منها يعبر عن ثقافة معينة مع اختلاف الأقمشة والاكسسوارات والمجوهرات دعونا نتعرف على أزياء وإطلالات حول العالم .
اليابان :
ترتدي العروس اليابانية كيمونو أبيض جميل جدا مع قبعة رائعه الجمال ،حيث يرمز الون الأبيض الى الشباب والنقاء والبدايات الجديدة


كينيا :
وبالحديث عن العروس الكينية حيث تتردي العروس الكينية عشرين عقدا صصم خصيصا لأجلها بالإضافه إلى القبعة والياقة والعديد من الاساور
الرائعة.


النرويج :
بالحديث عن النرويج تمتاز العروس النرويجية بلباس مخصص لها أيضا تقليدي يسمي (بوناد) حيث يقوم تزين هذا اللباس بقطع من الفضة من اجل حماية العروس من الشر والحقد .

جنوب أفريقيا :
تقام الأعراس في جنوب أفريقيا بطريقة قبلية تقليدية ويرتدي جميع المدعوين أزياء صاخبة مليئةبالألوان التقليدية، بينما ترتدي العروس قبعة خاصة بها تسمي (إنكيهلي ) إلى جانب من الأساور والعديد من الاكسسوارات والعقود.


غورا :
تقع منطقة غورا بين إقليم كوسوفو ومقدونيا حيث تضع العروس نوعا خاصا من مساحيق التجميل حيث يقال أن هذه الرسوم تقوم بطرد الأرواح الشريرة والحظ السئ لاشك أن هذه الرسوم أكثر من رائعه وفايقة الجمال .

الهند :
يعد الزفاف الهندي أو المعروف بالساري الهندي غنيا بالألوان ،كما أنه يدوم لعدة أيام تتردي العروس ساري أحمر أو وردي ملئ بالتطريز والنقوش بالإضافة الى المجوهرات الذهبية ونقوش الحنة علي أيديها وأقدامها .

الصين :
في الحقيقه تعتبر ألاعراس الصينية مختلفة عن غيرها حيث ترتدي العروس فستانا من الحرير أحمرا يدعي (كيباو) والذي هو يرمز إلى الثروة والحظ الجيد والصحة كمايقال أن اللون الأحمر يحمي من قوة الشر لذلك نري الكثيرين يرتدون اللون الاحمر في حفلات الزفاف الصينية.

أندونيسيا:
تتميز الأعراس الأندونيسيه بالكثير من الرفاهية والبذخ المفرط حيث تتردي العروس مزيجا من الباتيك والكيباب ، الباتيك هو قماش ممتلئ بالنقوش الزهرية والمربعات والنقاط العديدة ويمتاز بالألوان الزاهية وترتدي العروس قبعة خاصة من الذهب وايضا يرتدي العريس نفس القبعة .


ماليزيا :
ترتدي العروس الماليزية فستان ورديآ او ارجوانيآ بما أن ماليزيا بلد اسلامي غالبا ما نري العروس تكون مرتدية الحجاب ويتضمن الحجاب تاجا لأن كل النساء ملكات في يوم زفافها .

أسكولندا :
الزفاف الاسكتلندي زفاف رائع من حيث الرجال يرتدون (الكليتس) وبعد الزفاف تظهر العروس مرتدية وشاح في فستان من نفس القماش الكليتس الخاص بزوجها وهذا يدل علي انها انتقلت الي عائلة زوجها بأمان .

 

أوكرانيا :
لايوجد لباس محدد بحيث الحفلات الاكورانية تحتوي علي الكثير من الموسيقى الشعبية والرقص والتقاليد الوثنية التي تعود الي ماقبل المسيحية.

أوسيتيا :
قد تبدو العروس في منطقة أوسيتيا التي تتبع إلى روسيا كالملكة ففستان مزود باكمام طويله ومطرزة بنقشات فضية وذهبية رائعة ولتكتمل اطلالة العروس ترتدي قبعة مذهلة وحزام معدني .

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا