الرئيسية منوعاتغرائب ونوادر أغرب وسيلة علاج قد تتخيلها

أغرب وسيلة علاج قد تتخيلها

Otonamaki _أوتوناماكي تعتبر أحدى التقنيات الحديثة  التي أبتكرها اليابانييون للمساعدة في  الإسترخاء وتقليل الإجهاد البدني، وتحظي بشعبية واسعة لدي الأمهات الجدد.

تعتمد هذه الطريقة علي  الجلوس علي شكل قُرفصاء ومن ثم لف الجسم كله بقماش قطني و ربط حواف القماش بعُقد متعددة حتي يثبت القماش مكانه، وتستمر مدة الجلسة الواحدة  من 20 الي 30 دقيقة.

تساعد هذه  التقنية  في التخفيف من تصلب عضلة الكتف والرقبة وكذلك إراحة عضلات الجسم مما يجعل المفاصل أكثر ليونة ومرونة في الحركة.

علاجعلاج

تم إبتكار هذا المفهوم الغريب عام 2016 علي يد  قابلة يابانية تدعى نوبوكو واتانابي، وكان الهدف منه تقليل مخاوف  الأمهات والآباء من إصابة أطفالهم برهاب الأماكن الضيقة أثناء لف أطفالهم، ففي البداية طرحت  واتانابي  علي الأهالي تجربة لف أجسادهم كنوع من التعاطف مع أطفالهم الرضع وسرعان ما إصبحت أوتوناماكي طريقة للعلاج، فمعظم شهادات المجربين أشارت الي أن هذه التجربة أفادتهم كثير  خصوصاً في التخلص من توتر وقلق ما بعد الولادة كذلك أشعرتهم  بالحرية رغم أنهم كانو مقيدين كلياً داخل الملاءة.

كما أن لأوتوناماكي داعميها فإن لديها أيضاً بعض النقادين ممن يقولون أن هذا الطريقة ليس لها اي تأثير علي أجسادهم ونفسياتهم أو أنها تتسبب في أضرار لمن يعانون من مشاكل في الظهر والسلسلة الفقرية، وبالرغم من الإنتقادات التي واجهتها هذه الطريقة الا أنها لاقت رواجاً كبير حول العالم وأصبح الكثيرون من مختلف الأجناس صغاراً وكباراً  يلجأون إليها للتخلص من إرهاق وتعب العمل سواءً المكتبي او الميداني.

علاج

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...

Enable Notifications    OK No thanks