*(زَوجةُ حفَّارِ القُبُور) أوَّلُ فِيلم صُومالي يُنافِسُ علىٰ جَوائز الأوسكار!

-للمَرَةِ الأولى في تاريخِ مُنَافساتِ الأوسكار يخُوضُ الفِيلم الصُومَالي (حفَّار القبور) سِبَاق أَفضَل فِيلمٍ دوليٍّ.

تدورُ قِصَّةُ الفِيلم حَول “جوليد”، حفَّار قُبورٍ صوماليّ، يعيش مع زوجته في أحَدِ أحياء جِيبوتي الفَقِيرة، حيثُ تُعانِي زوجتُهُ من مرضٍ مزمنٍ في الكُلى، ولا يملِكُ “جوليد” أكثرَ من أسبُوعَين لإنقاذِها!

الفيلمُ من إِخراج “خَضِر عَيدرُوس أحمد”.

 

*مهرجان “الجونة” السِينمائي يَعرِض الفيلمَ الوثائقيَّ الطَويل (كابتِن الزعتري)!

-تمَّ عرضُ الفِيلمِ الوَثائقيّ الطَوِيل (كابتن الزعتري) ضِمن قِسمِ الأفلام الوثائقيَّة الطَوِيلة في مهرَجانِ “الجونة” السِينمائي.

الفِيلم يُصوِّر حَيَاة شابَّين سُوريَّين في مُخيَّم “الزعتري” للَّاجئين في الأُردن، يُحبَّان كُرة القدم، كما يعرِضُ الفِيلم قصَّة الكِفَاح والمآسي في حَيَاةِ كَليهما، بالإضافةِ إلى الآمال والطُمُوحات التي يمتَلِكُها الشابَّين.

الفِيلم مِن إخراج “علي العربي”.

 

*”مهرَجانُ العَين السينمائي” يُعلِن عن فتحِ بابِ تَسجيلِ طلباتِ الأفلام، للمُشاركة في دَورتِهِ الرابعة.

-أعلنَ “مهرجان العَين السينمائي” عن فتح باب تَسجيلِ طلباتِ الأفلامِ للمُشاركة في دورتِهِ الرابِعة المُقامة بِتاريخ ٢١ إلى ٢٦ يناير المُقبِل، بمدينة العَين الإماراتيَّة، حيثُ دَعَت الإدارة السينمائيِّين الإماراتيِّين والخَليجيِّين والمُقيمين في دولةِ الإماراتِ لِتقديم أفلامهم في فئات الأفلام الروائيَّة، والوثائقيَّة الطَوِيلة والقصِيرة.

سيُغلَقُ بابُ التقديمِ للأفلام في يوم ٢٥ من نوفمبر الجاري.

 

*إيراداتُ سِلسِلة الأنمي (قاتِلُ الشَياطِين) تتجاوز حاجِز التِرِليون يَن ياباني!

-تجاوَزت إيراداتُ سِلسِلة الأنمي (قاتِل الشَياطِين أو Demon Slayer) حاجِزَ التِرِليون يَن ياباني، أي مايُعادِل ٨٫٧٥ مِليار دولار ،تَضَمَّنت هذه الإيرادات مَبيعات مُجلَّدات المَانجا والرِوَايات وأقراص البُلوراي و DVD والعُروض المسرحيَّة، والمعارِض الخاصَّة، والبُضاعاتِ المُختلفة للسِلسِلة، بالإضافة لِتراخيصِ عَرض الأنمي.

 

*مُسلسل الأنمي الشَهير “وَن بيس” يُكمِل ٢٢ عاماً!

-أكمَلَ مُسلسَل الأنمي الشهِير “وَن بيس” ٢٢ عاماً، حيثُ تَمَّ عَرضه لأول مَرَّة عام ١٩٩٩م، ومُنذ ذٰلك الحينِ لَم يَتَوقَّف المُسلسل عن حصدِ النَجَاحات، عاماً بعد الآخر، كذلك يُعتَبَر من أنجَح وأشهَر مُسلسلاتِ الأنمي على الاطلاق، إن لَم يكُن أشهَرهَا!.

تدُور قصَّة “وَن بيس” حَول مُغامرات فتىً شاباً يُدعَىٰ “لوفي”، إكتَسَب جِسمه خَصائِص المَطَّاط بَعد أكلِهِ بالخطأ “فَاكهة الشَيطان”!

يَستكشِفُ “لوفي” المُحيط بَحثًا عَن أعظمِ الكُنُوزِ؛ المَعرُوف بِإسم “ون بيس”، ليُصبِحَ مَلِك القرَاصِنة الثاني.

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا