الرئيسية تاريخ وسياحةمناطق سياحية الشلال السادس (السبلوقة)

الشلال السادس (السبلوقة)

1536 views
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

يقع الشلال السادس في منطقة المسيكتاب جنوب شمال الخرطوم ويبعد عنها حوالي ٩٠كلم. وتبعد عن طريق التحدي أو الخرطوم بورتسودان ١٢كلم غربا.

و تقع في منطقة السبلوقة أهم المناطق السياحية في نهر النيل وذلك لأنها تتمتع بمناظر طبيعية خلابة جداً ويعتبر مناخها شبه صحراوي و ذات طبيعة جبلية كثيرة الصخور و يقصدها السياح من مختلف الجنسيات وذلك لطبيعية المنطقة الجبلية وضيق مجرى النيل؛ مما يؤدي إلى التدفق المائي الذي يولد منه الشلال وتوفر بدورها السياحة النيلية من تزلج وسباحة ورحلات ، إذ تضم المنطقة أيضاً حياة برية من مختلف أجناس الطيور مثل القماري الوز والقطا والحيوانات الأليفة المختلفة.

حيث أن الطبيعة الساحرة والمناخ و إنسان تلك المنطقة المتميز بكرمه وبساطته وشهامته وأمنه جعلت المنطقة مقصداً رسمياً للزوار والسياح، و لا سيما في المناسبات المختلفة مثل رأس السنة، وحيث تقام فيها عدد من المناسبات الاجتماعية المبسطة التي تخص السياح .

كما أن الشلال يحده من الغرب منطقة الحقنة ( الوفاق) التي تعتبر منطقة سياحية جبلية بها (حجر الظل) و هي صخرة كبيرة جدا في شكل غرفة. و أيضاً تحتوي على العديد من الجبال التي يمكن أن توفر رحلات جبلية مدهشة ومشاهدة كافة المناطق ورؤية الشلال من أعلى الجبال و بها العديد من الوديان في منتصف الجبال.

إن المنطقة بالرغم من طبيعتها الساحرة السياحية إلا أنها تفتقر للبنية التحتية، وإن الحياة البرية يمكن أن تسهم إسهام واضح في النهوض باقتصاد الولاية و استثمار الحياة البرية في مجال السياحة البيئية. وذلك بعد تقديم الدعم والإهتمام الكافي مما يجعلها منطقة سياحية إقليمية ودولية في المستقبل القريب إن شاء الله.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...