الرئيسية مقالات متنوعة المرأة واللذة الجنسية وعلاقتها بالختان والأمراض النفسية

المرأة واللذة الجنسية وعلاقتها بالختان والأمراض النفسية

65 views
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
بقلم: آمنة جاد 
الختان 
يُعرف الختان بأنه «أي عملية تتضمن إزالة جزئية أو كلية للأعضاء التناسلية الأنثوية دون وجود سبب طبي لذلك».
 يُمارس تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية باعتباره أحد الطقوس الثقافية أو الدينية في أكثر من 27 دولة في أفريقيا.
 يُنظرُ إلى هذه العادة حاليًّا في العديد من المُجمتعات حول العالم على  أنها مُحاولة للتحكُّم بِالحياة الجنسيَّة للمرأة. وتعتبر مصر من أكثر الدول التي يُمارس الختان على إناثها.
استئصال البظر و تأثيره على اللذة الجنسية لدى المرأة 
البظر هو عضو المرأة التناسلي الخارجي وهو أكثر أعضاء المرأة حظاً في الهجوم عند ممارسة الختان.
 يتشابه البظر مع عضو التذكير عند الرجل في شكله وتكوينه، وشدة حساسيته وأهميته ودوره في الجنس والخلايا التي تصنع البظر هي نفسها التي تصنع عضو التذكير.
وقد وصل ماسترز وجونسون في أبحاثهم أن البظر يلعب دورا هاماً وأساسياً في بلوغ المرأة قمة اللذة وأن البظر أكثر أهمية وحساسية للجنس من المهبل. وعلى هذا فإن البحث عن اللذة الجنسية للمرأة يكون عن طريق البظر وليس المهبل.
المرأة و الرجل واللذة الجنسية
عدم إحساس المرأة باللذة الجنسية يسمى علمياً بالبرود الجنسي، وهو من أكثر الأمراض النفسية و الجنسية شيوعاً بين النساء، وتكمن المشكلة في أن بعض النساء قد لا يعرفن أنهن مصابات بالبرود وذلك لجهلهن بالجنس و باللذة الجنسية، وهناك البعض ممن يفتكرن أن البرود الجنسي دلالة على عفة المرأة لطالما تربت الفتاة على المفهوم الخاطئ عن الجنس على أنه خطيئة و دناسة وذنب وإثم، واقترن في مخيلتها بالسوء فكان لذلك تأثيراً واضحا على تعامل المرأة مع الأمور الجنسية، وربما بإمكاننا القول أن عُقد الرجل الجنسية والنفسية للفصل بين الحب والجنس، مما دفع بعض النساء للظن أن الوصول للذة الجنسية من صفات المومسات والعاهرات، أما المرأة العفيفة التي تحب زوجها عليها أن تُصاب بالبرود وأن لا تصل لتلك اللذة لتحافظ على احترامها… مما يجعل الزوجات يتنازلن عن نصيبهن في اللذة الجنسية والاكتفاء بارضاء الشريك ووصوله إلى المتعة.
وقد أوضحت الدكتورة باردويك أن اللذة الجنسية عند المرأة ثلاثة أنواع (منخفضة ومتوسطة ومرتفعة)، والمرتفعة هي التي تشبه قمة اللذة عند الرجل، وأن المرأة تصل إلى هذه القمة المرتفعة بالتدريب عليها والتخلص من العقد النفسية والخجل من الجنس وتستجيب له بصورة طبيعية، ولو أنها لم تتعرض في طفولتها للتخويف وتشويه صورة الجنس في مخيلتها وعاشت حياة طبيعية ستتمكن من الوصول إلى قمة اللذة بصورة طبيعية وتلقائية.
Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...