الرئيسية تاريخ وسياحةمعلومات عامة المهندسة هبة سلمان السيد مديرة مشروع مول دبي

المهندسة هبة سلمان السيد مديرة مشروع مول دبي

بواسطة مجلة السودان
نشر اخر تحديث 977 مشاهدات

تعرف على شخصيات سودانية …المهندسة العالمية هبة سلمان السيد
مديرة مشروع مول دبي الاكبر عالميا ومشروع تطوير برج خليفة

مهندسة سودانية مقيمة بامارة دبي حيث تمكنت من استثمار قدراتها الهندسية وتوظيفها في سجلها المهني بشكل مميز حيث قامت بتنفيذ عدد من اضخم المشاريع بالامارات ابرزها مشروع “دبي مول” الذي كانت تحتل فيه منصب مديرة المشروع”project manger” ويمثل المشروع تحفة هندسية من روعة التصميم ودقة التنفيذ وجمال الفكرة وحسن التخطيط فهو أكبر مجمع تجاري في العالم استناداً إلى مساحته الإجمالية، وسادس أكبر مجمع تجاري حسب مساحة التأجير الإجمالية واستمر فيه العمل لمدة عشرة سنوات.

ويقع ضمن مجمع برج خليفة بدبي، المشروع الذي تكلف إنشاؤه 20 مليار دولار، ويتكون المركز من 1200 محل تجاري.

تلقت المهندسة هبة تعليمها بمدرسة الراهبات بالخرطوم (SISTER SCHOOL) ومن ثم نالت درجة البكالريوس والماجستير في هندسة ادارة المشاريع من جامعة ريدينغ ببريطانيا ، عادت للسودان وعملت لدي شركة الدار الاستشارية بالخرطوم وشاركت خلال عملها في تنفيذ عدد من المشاريع الكبيرة مثل واحة الخرطوم ومبني السكة حديد ببحري وهيلتون بورتسودان والسلاح الطبي بامدرمان.
ثم انتقلت الي دولة الامارات المتحدة العربية وعملت في اكبر الشركات العالمية مثل شركة اعمار وهنالك اتيحت لها الفرصة في ادارة اضخم المشاريع الهندسية في دبي والعالم (دبي مول ) كما ذكرنا اعلاه.
بعد انجازها الكبير قررت التوجه لانشاء شركتها الخاصة HTH مع المشاركة مع سيدة الاعمال الامارتية الشهيرة ثريا العوضي وتعتبر حاليا من اكبر الشركات في مجال البناء والاعمار في الامارات ولها توجهات بفتح الاسواق الافريقية وتنفيذ عدد من المشاريع العملاقة بالتوازي مع اعمالها بالامارات.

تعتبر المهندسة هبة من النساء الرائدات على مستوى المنطقة العربية ومثال مشرف للمرأة السودانية ذات السجل الحافل من النجاحات العظيمة على المستوى المحلي والعالمي،ان اكثر ما يميز شخصيتنا هي طموحها العالي والمستمر والرغبة الجارفة في خوض غمار تحديات جديدة ومثيرة ، ورغم كل الزخم من النجاحات المهنية فلقد تمكنت المهندسة من النجاح الأسري وبناء اسرة متميزة وابناء يسيرون على نهجها ويقتدون بنجاحاتها المستمرة.
تحية كبيرة لحواء السودان ..

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2020 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

1 تعليق

Avatar
مهندس نادر سورج 2023-09-21 - 4:18 مساءً

عايز عنوان البريد الإلكتروني لشركه المهندسه هبه سلمان بالإمارات شركه HTH

Reply

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...