الرئيسية الأخبار اليومية بقايا أهرامات و معابد في جنوب كردفان

بقايا أهرامات و معابد في جنوب كردفان

بواسطة يوسف عبداللّه صالح
344 مشاهدات

تمكن فريق الآثار والمتاحف القومي من اكتشاف منطقة أثرية بولاية جنوب كردفان، و وجدوا بها مدافن كبيرة دائرية الشكل شبيه بالتي في شمال السودان  بالإضافة إلى بقايا اهرامات ومباني.

حيث تمكن فريق الآثار الذي يزور الولاية حالياً من الوصول إلى منطقة أثرية تسمى (ترمى) تبعد (70)كيلومتراً، جنوب مدينة العباسية حاضرة مملكة تقلي وغرب محلية التضامن ذلك بقيادة الباشمهندس عبدالله إبراهيم خميس المدير العام لوزارة الإنتاج الولائية.

وقال المهندس عبدالله إبراهيم خميس المدير العام لوزارة الإنتاج إن منطقة (ترمى) منطقة للبحوث والآثار بولاية جنوب كردفان، مضيفاً أنها تمثل جزءاً من حضارة النوبة وامتداداً لحضارة تقلي وأعرب خميس عن أمله بأن هذا الاكتشاف من المتوقع أن يؤدي إلى اكتشاف المزيد من الحضارات والتعريف بالمفقود منها.

ووصف دكتور حاتم النور محمد المدير العام للآثار والمتاحف الاكتشاف بالبداية للاستطلاع البشري الجديد، مضيفاً أن المدافن التي وجدت بالمتفردة عبارة عن مباني هرمية الشكل وضخمة السمك عالية الارتفاع.

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...