الرئيسية منوعاتغرائب ونوادر تعرف علي مرآة العالم

تعرف علي مرآة العالم

بواسطة تبيان فيصل عبدالرحمن
نشر اخر تحديث 271 مشاهدات

سالار دو أويوني تعتبر أكبر تجمع للملح في العالم وهي جزء من ألتيبلانو في جنوب غرب بوليفيا – أمريكا الجنوبية .
و الـ ألتيبلانو عبارة عن هضبة عالية تمتد وسط سلسلة جبال الأنديز ، المنطقة حالياً تحتلها صحراء الملح الناتجة من بقايا بحيرات بحر باجيفيان التى جفت و زالت من حوالى 40.000 سنة .


مجمع الملح يوجد على إرتفاع 3700 متر فوق سطح البحر ومساحته 10582 كيلومتر مربع . الأرض مغطاة ببعضة أمتار من القشرة المالحة وتشير التقديرات على إحتواء سالار على 10 مليار طن من الملح ، يستخرج منها فقط 25000 طن سنوياً .
في موسم الأمطار خلال شهر ديسمبر إلى شهر أبريل و مع تدفق البحيرات المجاورة أقل طبقة من المياه تحول سالار إلى أكبر مرآة في العالم بعرض 129 كيلو متر (80 ميل) .


و في موسم الجفاف خلال شهر مايو إلى شهر نوفمبر تتشق الأرض مكونة العديد من الأشكال المضلعة الجميلة .


وتحتوي سالار على كمية بسيطة من الجزر الناتجة من بقايا قمم البراكين المغمورة خلال عصر بحيرة مينتشين، و من أشهر هذه الجزر جزيرة (مرجان إسلا دي بيسكادو) المشهورة بإحتوائها على الصبار العمالق، حيث يتجاوز طول الصبار العمالق في بعض الأحيان الـ 10 أمتار .

و أول فندق تم بناءه هو فندق (sal palacio de) في وسط سالارا دي أويوني تم بنيّ في عام 1993م كلياً من كتل الملح ، و أصبح حالياً من أشهر الوجهات السياحية في المنطقة .


يوجد أيضاً فندق (de sal luna salada) وهو فندق حديث مبني أيضاً من طوب الملح .


و من الأماكن السياحية أيضاً مقبرة القطارات بقايا مشروع كبير للنقل بالقطارات تم بناؤه من قبل البريطانيين في القرن الـ 19 وتم التخلي عنه بسبب الصعوبات و الإختلافات مع الإيمارا السكان الأصليين ” الهنود الحُمر ” فتركت المعدات والقطارات في مكانها وأصبحت حالياً خلفية للتصوير .


و آخر المناطق السياحية التي سنشاركك بها هي منطقة أعلام السياح الزائرين .

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

أربعة × 5 =