الرئيسية حواء السودانيةالازياء خلط الألوان وتنسيقها في الملابس

خلط الألوان وتنسيقها في الملابس

بواسطة شاهيناز
72 views
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

كأي امراه أهتم بي ملابسي وتنسيق الألوان مع بعضها واختيار لون الحقيبة والحذاء أو الصندل المناسب للون الملابس , هنالك الألوان الأساسية بالنسبة لي التي تتناسب مع أغلبية الألوان وليكون تنسيقها يشكل صعوبة مثل(الأسود, الأبيض, الرمادي, الأزرق, البنيه) , وفي نفس الجانب هنالك الألوان التي لابد من خلطها او تنسيقها مع الوان محدده ولبس ما يناسبها من حقيبة وجزمه أو صندل , وكذلك الألوان الصارخة(الفاقعة كما نسميها) لابد من اختيار ما يناسبها من الوان بطريقه دقيقه كي لا تبدو بشكل غير جميل وملفت للنظر بطريقه غير جميلة.

والشيء الأساسي في الملابس بالنسبة لينا الطرحة أو الشال لأن من اساسيات لبسنا عامة في السودان والانطباع الأول في المنظر العام للمرآه ويمكن اعتباره كقطعه اساسيه في الملابس والتركيز علي اختياراها بأشكال مميزه وألوان جميلة.

دمج الألوان:

هنالك ألوان تتناسب مع بعضها ويمكن جمعها في الملابس مع مراعاة عدم ارتداء أكثر من ثلاثة ألوان في مره واحده، كما يجب معرفة الثلاثة ألوان التي يمكن دمجها وتنسيقها في الملابس، لابد من التناسق والترابط في اختيار الألوان بشكل لا يُنفر العين.

سوف أذكر بعض من مجموعات الألوان التي يمكن جمعها مع بعضها:

الاسود-الابيض-يمكن إضافة الون الثالث في الشال أو الطرح والحذاء أو الصندل والحقيبة مثلاً (أحمر –أصفر-بيج…. الخ).

ملحوظة:

يجب تجنب لبس الأزرق والبني الغامق مع الأسود.

البنية مع البيج والبرتقالي الهادئ أو البصلي.

الرمادي مع الأحمر والأبيض والأسود.

ألوان الباستيل (وردي فاتح، أزرق، بنفسجي فاتح، أخضر فاتح).

البنفسجي مع الماسترده والاخضر (الزيتي).

أغلبية مجلات الموضة تتحدث عن عجلة الألوان في خلط او دمج الألوان وتنسيقها في الملابس وأنها تساعد بشكل كبير في الاختيار، وهي مكونه من (12 جزء) ويستند على ثلاثة ألوان اساسيه (الأحمر-الأصفر-الأزرق) ويتم دمجها لمنحنا الألوان الثانوية (الأخضر –البرتقالي- البنفسجي) أما الجزء الاخر فهو نتيجة دمج الألوان الأساسية مع الألوان الثانوية وهكذا.

يوجد بعض التطبيقات في (play store) طريقة دمج الألوان مع الصور مثل (Discover color).

 

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...