الرئيسية الرياضةمقالات رياضية رحمة يتحدث عن النتائج الأولية للمعسكر الخارجي الأول لمنتخب الشباب

رحمة يتحدث عن النتائج الأولية للمعسكر الخارجي الأول لمنتخب الشباب

105 views
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

أبدى إسماعيل رحمة رئيس بعثة منتخب الشباب، عضو مجلس إدارة الإتحاد ونائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، إرتياحه الشديد للمراحل الأولية التي قطعها إعداد المنتخب الخارجي، والمتمثل بمحطة المنتخب الإعدادية الخارجية الأولى بكينيا، مشيدا بآداء الجهاز الفني واللاعبين ومتحدثا عن سفارة السوداني بالعاصمة الكينية نيروبي، والجالية السودانية بنيروبي.

وقال رحمة: معسكر منتخب الشباب بكينيا هو إمتداد للمعسكر الداخلي للإستعداد لمشاركة قوية بتصفيات إقليم سيكافا المؤهلة لنهائيات إفريقيا للشباب العام القادم، وسيمتد المعسكر لمحطتين خارجيتين بكل من تنزانيا وزنزبار.

وأضاف نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية بإتحاد الكرة السوداني أن ذلك الإعداد الخارجي بتنوعه في 3 دول يحدث لأول مرة في تاريخ المنتخبات السنية، رغم أن المنتخب لم يكن هو الأمثل من حيث إختيار عناصره، لأنه لم يتم خلال منافسة، ولكنه في النهاية يعبر عن مجهود مقدر للجهاز الفني في التعامل مع ما هو متاح في طريقة الاختيار، ونأمل في المرات المقبلة أن تتغير طريقة الاختيار عن طريق المنافسات.

وأكد إسماعيل رحمة أن نتائج هذا المعسكر ستظهر خلال تصفيات إقليم سيكافا التي سوف تنطلق بتنزانيا يوم 22 نوفمبر الجاري.

وتقدم رئيس بعثة منتخبنا الوطني للشباب على المجهود المقدر والكبير الذي قامت سفارة السودان بنيروبي وعلى رأسها القائم بالأعمال محمد أحمد حجير، ومقدما شكرا خاصا للموظف بالسفارة الحكم الدولي السابق خالد عبد الرحمن، والملحقيات الفنية والإدارية بالسفارة،

وأشاد رحمة بأبناء السودان المقيمين في كينيا والذين يقودون منظمات إقليمية ودولية على إهتمامهم بالمنتخب، وأثنى كذلك على الجالية السودانية بكينيا التي يرأسها المعز بلال والأمين العام الدكتور يزن الهادي، وقال إن أثر إهتمامهم جميعا ببعثة المنتخب في نيروبي، إنعكس نفسيا ومعنويا عليها.

ومن ناحية، قال إسماعيل رحمة انه إجتمع برئيس إتحاد كرة القدم الصومالي، سعيد عبد الغني عرب الذي تواجد مع بعثة المنتخب السوداني بذات الفندق “كونكورد”، والذي قدم طلبا للإتحاد السوداني لخوض مباراتين وديتين لمنتخبي الشباب بالتبادل في الصومال والسودان، وذلك بعد الفراغ من تصفيات إقليم سيكافا للشباب.

واضاف رحمة أنه أستوثق من درجة الأمن في العاصمة مقديشو، من رئيس الإتحاد الصومالي والذي أكد إستتباب الأمن، وأن هناك 3 شركات طيران كبيرة إنتظمت رحلاتها في الصومال يوميا، وشكره إسماعيل رحمة وأكد رفع الامر للجنة المنتخبات الوطنية بالإتحاد لإتخاذ القرار المناسب.

////////////////////////////////////

يواجه نظيره الكيني الخميس

منتخب الشباب يتدرب نهارا بنيروبي والملحق العسكري يتكفل بالتدريب

 

خاض منتخبنا الوطني للشباب منتصف نهار الأربعاء 4 نوفمبر 2020 بملعب جيم كانا وسط العاصمة الكينية نيروبي، حصة تدريبية وسط طقس مائل للبرودة، وذلك ضمن معسكره الخارجي الأول في إطار برنامجه الإعدادي إستعدادا للمشاركة بتصفيات إقليم سيكافا التي سوف تنطلق يوم 22 نوفمبر الجاري، والمؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا للشباب 2021.

التدريب طبق فيه المدير الفني الجزائري-الفرنسي منير لهباب والمدرب العام محمد موسى جوانب تكتيكية من خلال تقسيمة استغرقت حوالي الساعة.

ويخوض منتخب الشباب في تمام الساعة الثانية بعد منتصف نهار يوم الخميس 5 نوفمبر 2020 (الثالثة ظهرا بتوقيت السودان) مباراته الودية الدولية الثانية أمام نظيره الكيني، وذلك بملعب أنيايو الذي يقع في قلب المدينة.

وكان المنتخب قد خسر المباراة الودية الأولى أمام المنتخب الكيني يوم أمس أول الإثنين بنتيجة (1/3)، بمركب كَسراني.

ومن ناحية حضر جانب من الحصة التدريبية التي جرت نهار الأربعاء، كل من القائم بأعمال سفارة السودان بالعاصمة الكينية نيروبي محمد أحمد حجير، والملحق العسكري بنيروبي العميد مجدي عبد الباسط الذي تكفل بمعينات الحصة التدريبية.

وخاطب الملحق العسكري لاعبي منتخبنا الشاب بعد نهاية التدريب، حيث بث فيهم روح الحماس، وتمثيل السودان خير تمثيل في تصفيات إقليم سيكافا، وحثهم على الإستفادة بأقصى ما يمكن من معسكر نيروبي في التدريبات والمباريات الودية.

وأكد العميد مجدي عبد الباسط للاعبي منتخب الشباب أنهم سوف يستمرون في متابعتهم لإعداد المنتخب وحتى السفر إلى مدينة أروشا التنزانية التي سوف تقام عليها تصفيات إقليم سيكافا.

ومن جانبه، شكر إسماعيل رحمة رئيس البعثة ملحق السودان العسكري على تكفله بمعينات تدريب الاربعاء وعلى إهتمامه الكبير بالبعثة، وأكمل بتكرار الشكر للقائم بأعمال سفارة السودان بنيروبي محمد أحمد حجير الذي ظل مهتما بكل تفاصيل البعثة منذ حضورها فجر يوم الجمعة الماضي.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...