الرئيسية الجمال والأزياءالجمالالشعر سلسلة العناية بالشعر- الجزء الثاني

سلسلة العناية بالشعر- الجزء الثاني

بواسطة وصال التوم
نشر اخر تحديث 317 مشاهدات

سلسلة العناية بالشعر الجزءالثاني

تحدثتُ في مقالي السابق عن اختبار المسامية و كيفية الحصول علي نتيجة صحيحة، أرجو أن تكوني قد أكملتي هذه الخطوة لكي ننتقل الي طرق العناية بشعركِ علي حسب مساميته.

عليكِ أن تعلمي أن الشعر يتكون من ثلاث اجزاء وهي

_medulla( نخاع الشعر ) 

_cortex( قشرة الشعر ) وهي الطبقة التي تحدد لون الشعر

_Cuticle( لحاء أو درع الشعرة ) وهي عبارة عن طبقات شفافة ارتصت فوق بعضها البعض لتحمي الشعرة من العوامل الخارجية. وتعتبر بوابة شعركِ للعالم الخارجي والمسؤوله عن مساميتة، وتتكون من عدد من الطبقات تختلف من شخص لآخر.

ويلعب الدور الجيني العامل الاكبر في تحديد عدد هذه الطبقات مثلاً الشعر القوقازي، أي الأشخاص من الأصول أروبية، عدد الطبقات لديهم يتراوح بين 4_8 طبقات. بينما الشعر الآسيوي أكثر من ١٢ طبقة، وقد يصل عند البعض الى ٢٠طبقة، أما الشعر الافريقي يترواح بين 12_8 طبقة.

  Cuticle كيف يحدد الدرع مسامية الشعر ؟

كلما كنت طبقاتها قربية  من بعضها كانت المسامية منخفضة، بينما إذا كانت طبقاتها متفرقة عن بعضها كانت المسامية عالية، و إذا كانت طبقاتها مرتصه بصورة معتدلة كانت المسامية متوسطة. 

إليك بعض التساؤلات التي قد تدور في ذهنك و أجوبتها

كيف يمكنني العناية بشعري حتي يكون شعر صحي ولامع 

وماهي المشكلة التي تواجه الشعر بمختلف مساميتة؟

اكبر مشكلة هي الجفاف !!

هل هناك مسامية معرضة للجفاف اكثر من غيرها؟ 

نعم تعتبر المسامية العالية الأكثر عرضة للجاف؛ وذلك بسبب الطبقات المتباعدة؛ مما يجعلها تمص الماء بسرعة وتفقدة كذلك بسرعة فتصبح الشعرة هشة وتتكسر بسهوله،

أما أصحاب المسامية المنخفضة معرضين للجفاف بسبب الطبقات المتقاربة جداً لبعضها؛ مما يشكل حاجز يمنع او يقلل إمتصاص الماء. الجميل في هذة المعادلة أن هذه المسامية إذا امتصت المرطبات لا تفقدها بسهولة لذلك عليك إنتقاء منتجاتك بعناية فائقة والاهتمام بالترطيب.

 كيف يمكنني معالجة شعري الجاف وحمايته من الجفاف مجدداً؟

ستكون الاجابة عن هذا السؤال بصورة سلسة ومبسطة في مقالي التالي

تذكري…. لانك أُنثى يحق لك الدلال ????????????

 

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا