الرئيسية منوعاتغرائب ونوادر قرويون يابانيون يصنعون لوحات عملاقة من نبات الأرز

قرويون يابانيون يصنعون لوحات عملاقة من نبات الأرز

بواسطة تبيان فيصل عبدالرحمن
569 مشاهدات

يعتبر الأرز وجبة أساسية وعنصر مهم جداً في الطعام الياباني
وتعتبر اليابان مكتفية ذاتية من الأزر حيث تبلغ نسبة إكتفائها 95٪، ولكن في قرية  إناكاداتي التي تقع في محافظة أوموري في الريف الياباني  وتحديداً في عام 1993 كان الأزر قد نما في المنطقة لأكثر من ٢٠٠٠ عام وتكريماً لهذا الحدث ولإعادة إحياء القرية قام القروييون بإنشاء حقل أرز خلف مبني البلدية وكانت هذه البداية لفن الرسم علي حقول الأرز.

حقول الأرز

يشارك سنوياً أكثر من 1300 مشارك وتستغرق العملية كلها ثلاثة أشهر إبتداءً من تحديد التصاميم الى زراعة وغرس الأرز، يتم إنشاء تصميم مختلفة كل عام وتستقبل القرية سنوياً أكثر من 350 الف زائر من داخل اليابان وخارجها.

حقول الأرز

تتم عملية التصميم في عدة مراحل ففي البداية تتم إقامة مؤتمرات لمناقشة التصميمات التي ستنفذ في السنة القادمة، بعدها يقوم مسؤولو القرية بإنشاء نموذج مبسط للرسومات علي أجهزة الكمبيوتر ثم يقوم فنانو القرية بعمل رسوم توضيحية مفصلة للتصاميم، وأخيراً يذهب المسؤولون للميدان لوضع العلامات التي سيتم علي أساسها رزاعة الأرز، والي الآن تم إستخدام ٧ أنواع وألوان مختلفة من الأرز.

حقول الأرز حقول الأرز

التصميم الأول كان جبل ايواكي وتحته اسم القرية وتوالت التصميمات عاماً بعد عام آخرها تصميمات عام 2019  وكانت عبارة عن تصميمين أولها  أسطورة ياماتا نو اوروتشي وسوزانو إله البحر والعواصف في أساطير الشنتو، والتصميم الثاني هو حكاية شعبية تضم شخصية موموتارو.

حقول الأرز

حقول الأرز

 

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

16 + 7 =