الرئيسية الجمال والأزياءالأزياء كيفية الإهتمام بمظهرك الخارجي

كيفية الإهتمام بمظهرك الخارجي

بواسطة هند صالح حسن
247 مشاهدات

الاهتمام بالشكل والأزياء فطرة في أي أنثى، فالمرأة عمومًا تحب الاهتمام بنفسها وبطلتها اليومية، ويظهر ذلك في متابعة نصائح الموضة في عالم الملابس وكل ما يخص المظهر الخارجي. في هذا المقال نقدم لكِ مجموعة من أهم النصائح لتتمتعي بإطلالة جذابة دائمًا، وتستطيعي ارتداء قطع الملابس الرائعة التي تشترينها بأفضل طريقة ممكنة.

تعرفي على أهم هذه النصائح

١/ إذا وجدتِ ملابسك لم تعد متناسقة عليكِ كما في السابق، فاحتمال أن يكون العيب من حمالة الصدر وارد جدًّا، تأكدي من قياس حمالة الصدر كل عام بحد أقصى وتغييرها تبعًا للمقاس الجديد، فحمالة الصدر تؤثر كثيرًا على المظهر الخارجي لما ترتدينه.
2/ إذا كانت أغلب ملابسك بالألوان الحيادية كالأسود والرمادي والجملي، استخدمي أحذية وحقائب بألوان جريئة ومختلفة لتعطيك مظهرًا متألقًا، وتمنح ما ترتدينه لمحة حياة.
3/ لا ترتدي حذاء وحقيبة بلونين مختلفين تمامًا، احرصي على أن يكونا باللون أو درجاته نفسها.
4/ للحفاظ على نظافة حقائبك وأحذيتك، استخدمي هذه المواد الطبيعية لتنظيفها، مثل: مزيج الماء والخل الأبيض باستخدام قطنة.
5/ لا تستخدمي مزيل العرق مباشرةً قبل ارتداء ملابسك، كي لا يترك أثرًا عليها، وخصوصًا الملابس ذات الألوان الفاتحة.
6/ قبل تقصير أو تضييق أي قطعة ملابس تشترينها، اغسليها مرتين على الأقل كي تتأكدي من عدم تغيير المقاسات بعد الغسيل.
7/ لا ترتدي الملابس غير المناسبة لطولك، ويمكنك الاعتماد على الحذاء لتعديل هذا الخطأ إن وقعتِ فيه، إذا كنتِ قصيرة وارتديتِ فستانًا طويلًا وواسعًا يجب أن ترتدي حذاء بكعب طويل.
8/ لا تختاري ملابسك قبل أن تختاري الحذاء الذي سترتديه معها، فالحذاء يحدد كل شيء.
9/ احصلي على تغيير سريع في إطلالتك باستخدام الإسكارفات والأحزمة، لتضيف لمسة مختلفة عند رغبتك في التغيير.
10/ الملابس الكاجوال تختلف تمامًا عن الملابس الرسمية، فلا ترتدي الجينز والحذاء الرياضي في سهرة أو مناسبة رسمية.
11/ قبل شراء قطع ملابس جديدة لكِ، حددي ما تحتاجينه باستخدام الورقة والقلم بعد الاطلاع على دولابك، فكثيرًا ما نقتني قطعًا جميلة لكننا لا نجد ما نرتديها عليه.
12/ الإكسسوارات من أهم القطع التي تُبرز طلتك، احرصي على أن تختلف إكسسوارات الصباح عن إكسسوارات الحفلات والسهرات، وأن يكون شكل ولون الإكسسوار مناسبًا لما ترتدينه في العموم.
13/ اهتمي بالحفاظ على ملابسك ومظهرها، والذي يبدأ من طريقة غسلها وتجفيفها وكيها، نهايةً بطريقة تعليقها في دولابك واستخدام الشماعة المناسبة.
14/ اعلمي أن البلوزات التي تأخذ شكل حرف “V” مناسبة أكثر لصاحبات العنق الطويل، فهي تبرز جمالهن وتعطيهن جاذبية خاصة في المناسبات والحفلات.
15/ ضعي في حقيبة يدك على إبرة وخيط وزرار احتياطي، لتفادي المواقف المحرجة التي يمكن حدوثها خارج المنزل ما قد يفسد عليكِ جمال طلتك.
16/ لا تشتري أي قطعة ملابس دون تجربتها على جسمك أولًا، فكثير من القطع قد تبدو جميلة ونحن ننظر إليها وعندما نجربها يتغير شكلها تمامًا، فتفاصيل الجسم مختلفة وتغير من شكل الملابس.
17/ لا تنسي أن المكياج عامل أساسي في طلتك أيضًا، والخطوط الهادئة والرقيقة تحميك من الوقوع في الأخطاء إن لم تكوني متمرسة في وضع المكياج.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا