الرئيسية حواء السودانيةالازياء كيف أحول هواية تصميم الأزياء إلى مهنة

كيف أحول هواية تصميم الأزياء إلى مهنة

بواسطة منال إدريس
488 views
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

 

الكثير من الناس يمتلك مهارات تصميم الأزياء ويطمح لأن يصير مصمماً، و أهم هذه المهارات هي الأفكار المبتكرة و الجديدة  لتصميماتك، و القدرة على رسم هذه التصاميم.

كما أن العديد منا يمتلك ذوقاً مميزاً في تنسيق قطع وألوان الملابس مع بعضها. فكيف نحول شغف الأزياء إلى مهنة؟.

قبل الإجابة على هذا السؤال هناك نقاط مهمة يجب الانتباه إليها.
فمثلاً، ليس كل من يمتلك موهبة الرسم بالضرورة أن يصبح مصمم أزياء!، وفي المقابل يمكنك تعلم رسم التصاميم – التي تخطر على بالك- حتى إن لم تكن رساماً ماهراً.
كما أن هناك فرق بين حبك لتصميم الأزياء، وحبك لتنسيقها. فإن كنت من محبي تنسيق الملابس فالأنسب التركيز علي

التدوين عن الموضة، أو أن تصبحي “فاشينيستا”.

هل يمكن أن أصبح مصمم أزياء بدون دراسة هذا المجال

بالتأكيد يمكن الدخول في عالم الأزياء بدون الدراسة، لكن بالطبع هناك الكثير من المعلومات و الأساسيات الموجودة في تلك الدراسات أو الكورسات.

فحتى إن لم تكن في نفس المجال فمن الأفضل تعلمه، وإن كان عن طريق الدورات التدريبية و الكورسات.
كما أن دراسة المجال المعين مفيدة في مقابلة أشخاص يشاركونك نفس الإهتمامات، و يمكن تكوين صداقات معهم و الإستفادة من خبراهتم.

كيف أبدأ 

في الحقيقة، البداية مرهونة بمدى جديتك في امتهان تصميم الأزياء، وأيضاً تعتمد على شخصيتك.
فإن كنت متأكداً من أنك تريد المواصلة في هذا الطريق، يمكنك البدأ بدراسة تصميم الأزياء فوراً، حتى إن كنت قد درست مجالاً آخر. فكلما بدأت مبكراً وصلت مبكراً.
أما إن كنت غير متأكداً من مدى اهتمامك بالموضوع، و إنما هو مجرد حب لعالم الأزياء… فابدأ بالتصميم لنفسك، ثم للأشخاص القريبين منك… فإذا وجدت نفسك في هذا المجال، و وجدت إقبالاً على تصاميمك حينها يمكنك البدأ بصورة جادة و تطوير مهاراتك.

أخيراً، لا توجد قاعدة ثابتة للنجاح في مجال تصميم الأزياء، يمكن أن تصبح مصمم أزياء مميز من غير الدراسة، و يمكن أن تكون دراسة تصميم الأزياء هي طريقك الأسرع للتميُز… أنت أدرى بالطريق المناسب لك.

ربما يعجبك أيضا

1 تعليق

Avatar
Fatin ahmed -

ممتااااز 😍❤️

Reply

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...