الرئيسية حواء السودانيةالازياء كيف تختارين الملابس المناسبة لكِ حسب شكل جسمك؟

كيف تختارين الملابس المناسبة لكِ حسب شكل جسمك؟

بواسطة شاهيناز
127 views
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

في المقال الأول تحدثنا عن اختيار الألوان الملائمة لكل لون بشرة وأهمية ذلك, اليوم سنتحدث عن أشكال الأجسام وكيفية اختيار الملابس و درجات الألوان المناسبة لشكل جسمك، وذلك لايقل أهميه عن الألوان المناسبة للون البشره بل إني اعتبره أكثر أهمية , فاختيار الملابس التي تناسب شكل جسمك يعطيك جمالاً وتناسق  لشكلك العام, كما أنه إذا تم أختيار الملابس الملائمة لشكل الجسم ستبدو السيدة بشكل جسم مثالي يكاد يخلو من العيوب .
سنبدأ أولا بأشكال الأجسام :
أشكال جسم المرأه المتعارف عليها هي :

1/ الكمثرى (مثلث مقلوب).
2/ الساعة الرملية.
3/ التفاحة.
4/ الموزة.

ثانيا: ماهي الملابس الملائمه أو المناسبه لكل شكل :
1/ الكمثري أو المثلث المقلوب :
وهو شكل جسم جذاب و جميل، أغلبية النساء تسعى لذلك الشكل وهو يكون أصغر حجمًا في المنطقة العليا  و أكبر حجمًا في المنطقه السفلى (الأرداف) مع خصر نحيل.
أغلبية الملابس تكون جميلة على شكل الكمثرى، يمكن ارتداء الملابس من فوق تكون ذات خصر مرتفع الفساتين التي تأتي على شكل الجسم من فوق و واسعة من تحت بشكل بسيط, اختيار الألوان الفاتحه من فوق والغامضه من تحت . تجنب الملابس الواسعة بشكل كبير في منطقة الارداف و الملابس ذات الخطوط بالعرض في نفس المنطقه.

2/ الساعة الرملية :
شكل جسم الساعة الرملية متناسق , الجزء العلوي والجزء السفلي (الورك) يكونان متقاربان في المقاسات لايوجد فرق كبير بينهم ومنطقة الخصر تكون أقل منهم في المقاس وفي الشكل العام.
أما عن اختيار الملابس والألوان المناسبة فأغلبية الملابس أيضاً تكون مناسبة له، إذ يمكن ارتداء الفساتين الطويلة التي تأتي على شكل الجسم مع حزام وسط ليس بالعريض ولا الرفيع  في الوسط وذلك يجعل شكل الجسم الساعة الرملية بشكل أجمل و يبين الخصر, يمكن ارتداء الأقمشة المطاطية , جاكيت قصير .

3/ التفاحة :
وشكل الجسم في التفاحه يكون الجزء العلوي (ألاكتاف) أكبر أو أوسع من الجزء السفلي(الأوراك) ويكون شكل الجسم الممتلئ مختلف عن الجسم النحيف ففي الجسم الممتلئ تكون الدهون في منطقة الصدر والبطن .
الملابس المناسبة لتفاحه هي في اعتقادي التركيز على الألوان الغامقة في الجزء الأعلى و لبس الجيب(الاسكيرت) كلوش أو يكون بشكل واسع ,ارتداء الفساتين التي تكون على شكل (v) من العنق و حزام في الوسط، وتكون واسعة في الأسفل (كما موضح في الصورة) لكي يبين شكل الخصر بصوره أنحف وأصغر, الأقمشة يكون فيها أشكال وليست ساده(print ), جاكيت طويل مفتوح.

4/ الموزة :
في شكل جسم الموزه يكون الجزء الأسفل(الأوراك) أصغر من الخصر فبالتالي يكون حجم الخصر أكبر .
أنصح ارتداء الأحزمة لتبين الخصر بصورة أصغر لبس الجيب(الاسكيرت) بشكل واسع ولا يكون على الجسم, لبس الأقمشة الملتفة أو الكشكشة , الجاكيت متوسط الطول المفتوح.

لكي سيدتي الجميله أين ما كنتِ :

 الجمال الخارجي والاهتمام به و بالملابس والألوان يعزز الثقة في النفس بشكل كبير ولاكن فيما لا شك فيه أن الجمال الأساسي هو جمال الروح.

شاهيناز محمد

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

1 تعليق

Avatar
MBR -

كلام رأيع

Reply

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...