الرئيسية فن الطبخاتيكيت مائدتك وأدوات الأكل

مائدتك وأدوات الأكل

بواسطة سماح عابدين
321 مشاهدات

مائدتك وأدوات الأكل🍽️ 

أسس ترتيب المائدة من قواعد الإتيكيت التي يجب أن نتعلمها ونتعرف عليها لأنها تصادفك في جميع الفنادق الفاخرة و المأدب التي قد نتمني تجربتها في بيتنا🍴🥄

🌻أهم أسس ترتيب المائدة:

خمس قواعد 5️⃣ يجب مراعاتها عند تنظيم المائدة، لتتماشى مع قواعد الإتيكيت:

🌻القاعدة الأولى (المفارش)🧶

🔆ينبغي مراعاة تغطية مائدة الطعام بالمفرش المناسب من حيث الحجم والطول، بحيث لا يتدلى من الجوانب إلا بحوالي 20 سم ولا يزيد عن ذلك.

🔆إختيار الألوان والأشكال التي تتناسب مع ألوان غرفة الطعام وتطبيعها بطابعك الشخصي من ألوان زاهية أو داكنة، مزركشة أو سادة.

🌻القاعدة الثانية (أدوات الطعام)🍽️

🔆 تضم أدوات الطعام الملاعق (ملعقة عادية وملعقة الشوربة)، الشوك، السكاكين، لذا نحرص على إختيار الأنواع المناسبة لكل من أفراد أسرتك أو الضيوف.

🔆ضعي الملاعق والسكاكين على بعد 2سم من حافة الطاولة تقريباً على يمين الطبق وضعي الشوك يسار الطبق، أمّا الشوك صغيرة الحجم الخاصة بالكوكتيل فضعيها يمين الطبق على مسافة بحيث يكون على يمين الطبق ملعقتين للطعام وللحساء بجانبهم سكينة القطع يليها شوكة الكوكتيل، وعلى اليسار توجد شوكتين وأعلى الطبق شوكة وملعقة.

🌻القاعدة الثالثة (الأطباق)🍽️

🔆الأطباق أساسية على المائدة لذا يجب أن تضعيها متباعدة بالمساحة المناسبة عن بعضها البعض، كي يتوفر للشخص خلال تناول الأطعمة على الراحة ويتم ترتيبها حسب أولوية الاستخدام.

🔆ينبغي وضع أطباق خاصة بتقديم السلطات وتوضع يسار الطبق الرئيسي.

🔆نراعي ترتيب الأطباق مع عدم وضع الكثير من الأطباق حتى لا تشغل مساحة من الطاولة دون داع، وعادةً تكون ثلاث أطباق أو أقل وطبق للحساء.

🌻القاعدة الرابعة (الكؤوس والأكواب)🍸🍹

🔆تعد أكواب الماء وكاسات العصائر من أهم الأشياء على طاولة الطعام، ولا يجب الإستغناء عنها وفي هذه الحالة يجب مراعاة ترتيبها.

🔆بالنسبة لأكواب الماء فتوضع يمين أطباق الطعام فوق السكين أما لكاسات العصير، فتوضع بصورة مائلة في صف واحد على اليسار.

🔆لا يفضل إستخدام كاسات العصير كبيرة الحجم أو الطويلة، كونها لا تشعر الشخص بالراحة عند تناول العصير فالأفضل الكاسات القصيرة.

🌻القاعدة الخامسة (مناديل المائدة)

🔆فوط المائدة من الأدوات الضروري وجودها على طاولة الطعام أثناء كل الوجبات وتوضع يسار الأطباق من ناحية الشوك، كما بإمكانك إستخدام مشبك الفوط أو الحلقات المعدنية الخاصة بالمناديل للحصول على شكل منمق ومميز أو طيها بشكل أنيق. 

🍂🍂🍂

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

عشرين + واحد =