الرئيسية الجمال والأزياءالأزياء ماهي ألوان الملابس الملائمة لكل لون بشره؟؟؟

ماهي ألوان الملابس الملائمة لكل لون بشره؟؟؟

بواسطة شاهيناز
2٬163 مشاهدات

مبدئيا ليس بالضروره  ارتداء ملابس تناسب لون بشرتنا بشكل كامل أو مثالي لأن بتلك الطريقه ستكرر نفس الالوان في ملابسنا  دون تغير .  قرأت ذات مره أن نرتدي الالوان الملائمه لبشرتنا كقطع اساسيه واستخدام الالوان الاخري كقطع جانبيه لأبراز ملابسك أو تغير الروتين حتي لاتبدو الملابس مملة.
 في الخارج في الاغلب يتم اختيار الوان الملابس حسب فصول السنه:

مثلا: في الصيف يتم ارتداء الالوان الفاتحه(البنفسج أو الازرق الفاتح او الالوان الورديه الهاديه)
الشتاء يتم ارتداء الاوان الداكنه(الاسود الرمادي والازرق الداكن )
الربيع يتم ارتداء الالوان المبهجه كالربيع(البرتقالي والأصفر)
الخريف ارتداء الالوان الدافئه(الاحمر الاخضر البيج ولون القهوه).
ينصح خبراء الأزياء باختيار الألوان المناسبة للون البشرة، للظهور بصوره مشرقه وجذابه بعض الالوان تبهت وبعضها يشرق البشره .


كما يوجد بعض الألوان ملائمه على كل درجات البشرة، يجب أن يجربها أصحاب كل درجات البشرة، مثل اللون الأحمر الفاتح(الساطع) أو الوردي الشاحب أو البنفسجي الداكن أو اللون الأزرق المخضر.
ألوان البشره وألالوان الملائمه لها:
1-البدايه مع البشره السمراء الداكنه:  يناسبها اللون  الاسود المائل الي البنفسجي(الباذنجاني), الارجواني(وهو لون بين الأحمر والزرق), اللون الوردي (الزهري), القرمزي(أحمر غامض), اللون الأصفر والذهبي البرونزي والنحاسي الفضي والرمادي.
2- البشره السمراء: وهي الاغلبيه في السودان يناسبها الألوان البنيه والصفراء, اللون الوردي الفاتح,تدرجات اللون الأخضر(الزيتوني-الزمردي-الليموني), البرتقالي.تدرجات اللون الأحمر(الأحمر الفاتح أو الزاهي-الاحمر الوردي الاحمر الغامق(الكبدي),البني.
-3البشره القمحيه(الحنطيه): وهي لون معتدل
بارد أو معتدل دافئ، مع الألوان الدافئة للبشرة يفضل تدرجات اللون البني ,تدرجات اللون الأخضر(من الزيتوني الي العشبي), الزمردي والعاجي الرمادي ,تدرجات اللونين الأحمر والبرتقالي.
بينما هناك أختلاف في تدرجات الألوان قليلاً مع البشرة الباردة ومن المناسب أرتداء اللون الأحمر العتيق (الخمري الغامق) واللون التوتي الوردي, الأرجواني الغامق, االلونين الفيروزي والزمردي من الألوان المناسبة بشدة للون القمحي.
4-البشره البيضاء: وهي يلائمها أغلبية الألوان الفاتحة والغامقة ( اللون الأزرق بجميع تدرجاته، كذلك اللون الأخضر بشكل رئيسي)..

وفي النهايه لاننسي  أن اختيار الألوان المناسبه للون البشره  بالنسبه للمرأه أو الرجل مهم للغايه  فكونوا حريصين في أختيار الألوان الملائمه لكم.
شاهيناز محمد

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا