محمية بوما الوطنية

بواسطة حواء يوسف
نشر اخر تحديث 23 مشاهدات

تتنوع الطبيعة في جنوب السودان بين اﻷراضي الخضراء التي ﻻ نهاية لها والمحميات الطبيعية للحيوانات اﻹفريقية، و قمم الجبال الشاهقة والمناظر الجميلة للنيل اﻷبيض.
تعتبر محمية بوما الوطنية واحدة من أكبر محميات الحياة البرية في إفريقيا، تقع في وﻻية جونقلي بالقرب من الحدود اﻷثيوبية. تأسست في عام 1977م و تغطي مساحة كبيرة تقدر بحوالي 22.800كيلو متر من المراعي والسهول الفيضية.

 

موسم هجرة الحياة البرية فيها يضاهي موسم الهجرة في محمية سيرينجيتي في تنزانيا، أي لديها ثاني أكبر هجرة للحيوانات في العالم، و يمكن رؤية ما يصل إلى مليوني حيوان أثناء تنقلهم والحديقة ملجا مهم للعديد من الحيوانات مثل الظبي اﻹفريقي والكوب و غزال مونغالا والثديات الكبيرة اﻷخرى مثل الجاموس اﻹفريقي والفيل اﻹفريقي و الفهد والزرافة النوبية و المها والتيتل والهرتبيس و فهد شمال شرق إفريقيا، و ظبي الماء وغزال غرانت و بونغو .كما أنها منطقة طيور مهمة تشمل النسور وغيرها.


ولكن لسوء الحظ تتعرض الحياة البرية للتهديد من خلال الصيد حيث يتم صيد عدد كبير من أجل اللحوم. و أيضا التجارة غير القانونية للحيوان إضافة إلى الحرب اﻷهلية المستمرة، كل ذلك تسبب ولا زال يتسبب في تلف التنوع البيولوجي في محمية بوما الوطنية.

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا