الأزياء حول العالم

بواسطة آلاء متوكل
285 مشاهدات

تختلف شعوب العالم بثقافاتها وتنوعها وتنعكس ثقافات الشعوب علي ازيائها حسب كل بلد وعاداته وتقاليده ،وبالرغم من انتشار الحداثة في جميع أنحاء العالم الا أن هنالك بعض الدول تحتفظ بزيها التقليدي في جميع المناسبات الخاصة أو العامه وخصوصا المراة .

١- الأزياء الافريقية : تتميز بالوانها الفاقعة ، حيث أنها تتكيف مع ظروفها المناخية الحارة للقارة السمراء وقد حدث تتطور كبير في الزي الافريقي من حيث الفساتين الفضفاضه الي الفساتين الضيقة .

٢- القفطان المغربي :

هو جزء من ثقافة شمال أفريقيا وبالنسبة للمراة هو رداء اساسي حيث لا تستغني عنه في المناسبات والافراح .

٣- الفلكوري اللبناني :

الازياء التقليديه في لبنان اندثرت فقد غطا عليها سلوب الحداثة والعصرية وقد تحولت الملابس الي فلكلور شعبي يتم ارتدائه في الدبكة الشعبية الجبلية اللبنانية .

٤- الزي الهندي :

لعبت السينما دورا هاما في التعريف بالزي. الهندي المعروف بالساري ويتميز الساري الهندي بتعدد الالوان وتناسقها .

٥- الزي الياباني :

واشهره الزي الكيمونو هو الزي الذي ترتديه النساء هو عبارة عن زي تقليدي ياباني عبارة عن ثوب طويل علي شكل حرف (T) له أكمام عريضة ولايزال يستخدم حتي الان .

٦- الزي الفلسطيني :

هو عبارة عن الأثواب الفلسطنية الشعبية والتي تتميز بكثرة التطريز ، ولكل منطقة في فلسطين تطريز مميز لها يعبر عن المنطقة المنتمي اليها ،فثوب الساحل يختلف عن ثوب الجبل .

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...