كاودا

بواسطة حواء يوسف
نشر اخر تحديث 361 مشاهدات

مدينة كاودا الواقعة في وﻻية جنوب كردفان من تلك المناطق التي كانت الأخبار والصور التي ترد عنها تعكس فقط أنها عبارة عن كهوف وجبال و لكن في الحقيقة هناك عوالم أخرى تحكي سحر ونبض الحياة.
كاودا التي ترتفع 800 متر عن سطح البحر جعلها تتميز بجو معتدل طوال العام . كما أنها تبعد مسافة 96 كم شرق حاضرة جنوب كردفان كادوقلي. كاودا عبارة عن محمية طبيعية بسبب سلسلة جبال المورد التي تحيط بها من اﻻتجاهات وﻻ يمكن العبور إليها إﻻ من خلال مدخلها الشمالي عبر مدينة هيبان و الغربي عبر بوابة البرام.


كاودا أو كودى باللغة المحلية النوبية تعني الشلال المتدفق بين الجبلين .إنها منطقة ذات مناظر طبيعية جاذبة حيث تتمدد أشجار الليمون والمانقو والقشطة والدليب .
كما تدهشك بشلالاتها الكثيرة وعندما تتجول داخلها ستكتشف أنك أمام هالة من السحر حيث تجد نفسك وسط غابة ﻻتقل روعة عن غابات اﻷمازون والمناطق تسمى سرف الجاموس.


و المدينة تتكون من منطقتين رئيسيتين وهما كودى العليا التي تتميز بجمال الطبيعة و كاودا السفلى و قد كانت بها الكثير من الحروبات.
ولكن يبدو أن مدينة كاودا ستخلع عنها جلباب الحروب وستكشف عن جمالها و ستكون كاودا ضمن مناطق العالم اﻻكثر جذباً للسياح.

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2020 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...