الرئيسية تاريخ وسياحةمناطق سياحية منتجع البحيرة السياحي

منتجع البحيرة السياحي

بواسطة حواء يوسف
نشر اخر تحديث 71 مشاهدات

في جولتنا السياحية لليوم سنسافر إلى مدينة تتميز بجمال الطبيعة وروعة اﻷجواء في كل الفصول؛ لاسيما فصل الخريف وهي مدينة الرهد ثاني أكبر مدينة في شمال كردفان بعد مدينة اﻷبيض حاضرة ولاية شمال كردفان .تقع على بعد 379 كيلو متر عن العاصمة الخرطوم و30 كيلو متر عن مدينة اﻷبيض.
يوجد في مدينة الرهد أجمل منتجع سياحي يسمى منتجع البحيرة، يقع في حي الشاطئ  في الناحية الغربية لمدينة الرهد ويطل على شاطئ بحيرة الرهد (التردة) والتردة هي بحيرة موسمية تنبع من خور أبو حبل الذي ينحدر من أعالي جبال النوبة ويمتد عبر ولايتي شمال وجنوب كردفان ماراً بعدد من المناطق وهو المصدر الرئيسي لبحيرة الرهد.


يحتوي المنتجع على شاليهات مصممة بطريقة جميلة على شكل قطاطي بلدية بقوائم وجذوع وجلسات مصنوعة من اﻷسمنت، ويمكن لمرتادي المكان أن يستمتعوا برحلات المراكب داخل البحيرة مع وجبات السمك ،كما يوجد فندق ومطعم وخدمات ضيافة. 


وأجمل ما يميز منتجع البحيرة تصميمه المختلط الذي يجمع مابين التصميم الهندسي والتصميم الطبيعي ،من حيث الممرات المتعرجة وأحواض الزهور وشجيرات الزينة والشاليهات والمسطحات الخضراء الزاهية. 


جمال الطبيعة وتنوعها في كل بقاع السودان يعتبر من اﻷشياء الجاذبة للسياح من داخل وخارج البلاد وهو ما يميز وطننا السودان. 

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

1 تعليق

Avatar
تسنيم 2022-02-02 - 6:46 مساءً

جميل جدا نتمني زيارته في القريب العاجل روووعة في التصميم

Reply

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...