الرئيسية سياسةمقالات وزارة الصناعة والتجارة تسهيل إجراءات عقودات صادر الذهب

وزارة الصناعة والتجارة تسهيل إجراءات عقودات صادر الذهب

بواسطة فاطمة أمين
236 مشاهدات

تسهيل إجراءات عقودات صادر الذهب

التقى السيد / محمد على عبدالله وكيل وزارة الصناعة والتجارة بممثلي الغرفة التجارية وشعبة مصدري الذهب وتم التباحث حول تسهيل إجراءات عقودات صادر الذهب بنافذة واحدة وبمسار سريع وفقا لما أقرته اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية متمثلة في سياسات شراء وتصدير الذهب الحر وذهب مخلفات التعدين وفقا لمنشور بنك الأخير رقم  (16/2020).

وعلى صعيد آخر

فقد تمت الموافقة في الاجتماع على الضوابط التي أصدرتها وزارة الصناعة والتجارة المتمثلة في إكمال المستندات ،ومن أهمها  وجود سجل مصدرين ومستوردين ساري المفعول وإرفاق موافقة وزارة المعادن بالنسبة لذهب شركات مخلفات التعدين وشركات الامتياز وشهادة الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، وشهادة الشركة السودانية لمصفاة الذهب التي  تفيد بدفع العوائد الجليلة والزكاة لشركات مخلفات التعدين وأن يكون الحد الأدنى لاعتماد عقود صادر الذهب 10 كيلو وأن يتم تنفيذ عقودات صادر الذهب الحر وذهب شركات مخلفات التعدين بطريقة الدفع المقدم وفقا لأسعار البورصة العالمية، مع عدم إكمال إجراءات أي عقودات صادر ذهب للمؤسسات الحكومية والأفراد والشركات الأجنبية عدا شركات الامتياز التي لديها اتفاقيات مع حكومة السودان مع وضع نافذه خاصة لصادر الذهب لإكمال الإجراءات بسرعة.

ومن جانب فقد أكد السيد الوكيل بأن شعبة مصدري الذهب التزمت بتوجيه قواعدها بالتوجه لوزارة الصناعة والتجارة لإكمال إجراءات صادر الذهب، اعتبارا من الغد أن شاء الله وتم التوافق على التواصل المباشر بين الوزارة وشعبة مصدري الذهب لمعالجة أي معوقات قد تظهر في إكمال الإجراءات وفقا للسياسة الجديدة لتصدير الذهب.

مع شكرنا وتقديرنا

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...