الرئيسية الأعمدة ارفع من شأنك 

ارفع من شأنك 

بواسطة مي عز الدين
312 مشاهدات
عادة ما نحظى بفرص جميلة في حياتنا و نتعرف على أشخاص مميزين في أوقات لم تكن في الحسبان، ولكن بالمقابل  قد نجد  السيئون في محورنا أو حولنا، فيصبحون من ضمن مملكتنا التي لا نستطيع الاستغناء عنها في يوم ما، و بهؤلاء فقط نترفع عن كل ما يدور حول مخيلتنا ونبدأ بمعاملتهم بأساليب تليق بهم كل على شاكلته، فنبعد في البدايه كل  التفكير السلبي الذي وضعوه لنا؟ ولكن يبقى السؤال … هل كل من نتعرف عليه ويصبح جزء منا يستطيع أن يتعامل بتعامل الاحترام والصراحة والمصداقية دون أي رتوش داخلية تؤثر على من حوله وعلينا، بالطبع لا فكل شخص لديه لونية تختلف عن الآخر باختلاف تركيبته ومزاج قهوته، فنحن لا نستطيع أن نتحكم في مشاعر أي إنسان كان لكي يتحدث بلباقة وفهم مع الآخرين، والتعليم ليس له دور في ذلك ففي أحايين كثيرة نجد أن المتعلمين لا يعرفون حتى منطق الكلام ويؤثرون واجهة تعليمهم السطحي بالتعامل غير اللائق.
الحوار وفن التعامل لا يفقه اي شخص وهناك اناس كل غايتهم أن يسببون الضيق للاخرين باساليب انتقاد والفاظ غير مريبه نسبة لعدم فهمهم أو لسواد قلوبهم، الذي يؤثر على ردودهم  لمن حولهم فمثل هؤلاء لا يستحقون فعلا ان نبتسم في وجوههم لان نفوسهم قذره ولا يعرفون الاحترام شيئا، وهم بحاجة لمدرسة كبيرة تقوم بتعليمهم كيف يتم إتقان الحديث وانتقاء الكلمات في مكانها المناسب فالاحترام والتعامل الجميل يرفعان من شأن الشخص وهما ميزتان قد لا تتوفران لدى الجميع كما ذكرت انفا.
 البعض لا يعرف كيف يوازن أموره وإذا كان يمر بضائقة في موضوع ما نجده يتحدث مع الآخرين ويخلط الحابل بالنابل و يسبب لهم الإحراج، لذا من الاحرى ان لا نخلط الورق مع بعضه البعض وكل شي نضعه في كفه  لأن الغير ربما لايعرفون ما تمر به ويخصم منك ذلك.
اذن التعاملات الإنسانية لا تأتي من فراغ والاحساس الجميل يعطي انطباعا اجمل ويخلق أجواء روتينية أروع وبهم ترتبط أواصر المحبة وتزداد الثقة ..من لا يحترم الآخرين لا يجد من يعامله تعاملا جميلا يليق بكبريائه وقد يجد نفسه وحيدا يتحدث مع ذاته لأنه فقد الجميع.
فتعاملاتنا الجميله تكتسب قلوب الاخرين وتمتزج صداقتنا بها ..فتكبر الرؤية لمستقبل باهر.
كلمة أخيرة
روعة الحياه أمل وجوهرها سعاده وسر ضحكتها هي بتعاملاتنا الجميلة …فلا ينبغي أن نتأثر ونؤثر … والترفع والكبرياء لا يصنعان من الشخص شيئا سوى الذم والبؤس … كن جميلا ترى الوجود اجمل .. وابتسم أمام من حولك تكبر في نظرهم … لا تتفانى في سماع الآخرين واحترام كلماتهم ..واصنع من نفسك شيئا مميزا تكن أسعد الناس.
 … ودمتم …
Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...