الرئيسية حواء السودانيةالجمال التحديات الجمالية للمرأة

التحديات الجمالية للمرأة

60 views
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

 

 ~أكثر المشاكل الجمالية شيوعا” لدى المرأة…. .~ 

 

الجمال والشباب أهداف أساسية تسعى كل النساء لتحقيقها والحفاظ عليها.

ولكن عندما يطرأ ما يؤثر على هذه الأساسيات محدثاً خللاً فيها، فإن المرأة تبحث عن حلول تستعيد من خلالها جمالها الذي لا ترضى إلا بأن يكون في كامل تألقه ورونقه، فالمرأة العصرية حريصة على هذا الجانب من شخصيتها المحبة للجمال والكمال

 أبرز المشاكل التجميلية التي تعاني منها المرأة. واكثرها شيوعا”: –

 

1 . الكلف، والبقع، وعدم توحيد لون البشرة

 

2 . حب الشباب

 

3 . الهالات السوداء

 

4 . جفاف البشرة والعد الوردي

 

 

 أهم الأسباب التي تفخم هذه المشاكل

 

–  غياب النظام الغذائي المتوازن، والإفراط في تناول الدهون المشبعة والحلويات

 

–  النقص في استهلاك الفاكهة، والخضار، والسوائل، فهذه العناصر من أساسيات الصحة والجمال أيضاً، ولكن غياب أو قلة استهلاك هذه العناصر يؤثر سلباً على نضارة البشرة وشبابها.

 

– عدم ممارسة الرياضة

فهي المسؤولة عن تحريك الدورة الدموية وتجديد نشاطها وإمداد الخلايا بالأوكسجين الذي يعكس النضارة والحيوية.

 

–  إزالة الشعر الزائد بطريقة خاطئة

 

–  عدم انتظام ساعات النوم

إن كثرة السهر تسهم في فقدان البشرة نضارتها ورونقها، خاصةً أن البشرة تجدد نفسها أثناء الليل وتستفيد من المركبات والمنتجات الخاصة لهذه الفترة، كما أن أي ساعة قبل منتصف الليل تؤدي ضعف الفائدة منه عما بعد.

 

 

 

 العلاج والحلول لكل حاله تصيب البشرة

 

1 / الكلف والبقع وعدم توحيد لون البشرة: -*

 

إن تطبيق العطور على الجلد مع التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة بوجود الحلى والأكسسوارات تزيد من تفاقم هذه المشكلة. أما الحد منها فيتم عبر التنظيف، ثم التقشير العشبي الخالي من المواد الكيميائية. وبعد ذلك تكون البشرة مهيأة لاستقبال المنتجات التي سيتم تطبيقها

 

2/ حب الشباب: –

 

غالباً ما ينتج حب الشباب عن خلل هرموني خاصة في مرحلة المراهقة، أو بسبب السمنة أو سوء النظام الغذائي. مع الإشارة إلى أن أشعة الشمس، على عكس ما هو شائع، تعمل على تهيج البشرة مما يزيد الأمر سوءاً ويزيد من حب الشباب ولا يقضي عليه. وهنا تحتاج البشرة أيضاً لخبرة أخصائية في البشرة والتجميل للمساعدة في التخلص من هذه المشكلة، من خلال التنظيف والتقشير. وأفضله في هذه الحالة التقشير باستخدام أحماض الفاكهة، ومن ثم استخدام مستحضرات تناسب نوع البشرة تعمل على توازن إفرازاتها للسيطرة على هذه المشكلة بالتدريج.

 

 

3/ الهالات السوداء:  –

 

تتعدد الأسباب الكامنة وراء ظهور الهالات السوداء التي تؤثر على الشكل العام بدون مكياج أو حتى مع المكياج، فمنها الأسباب الوراثية التي تعد الأصعب في العلاج، ومن ثم تأتي أسباب أخرى كفقر الدم، استخدام الكمبيوتر، ومشاهدة التلفاز لساعات طويلة، والقراءة في إضاءة غير مناسبة… كل تلك أسباب لظهور هذه المشكلة. ولذلك على السيدة المواظبة على الابتعاد عن كل ما يتسبب في ظهور الهالات، بالإضافة إلى اعتماد العلاجات الصحيحة المبنية على التنظيف والتقشير، واستعمال المستحضرات التي تعمل على التخفيف من حدة هذه المشكلة، خاصة تلك المحتوية على الفيتامين C.

 

4/ جفاف البشرة والعد الوردي: –

 

تنتشر مشكلة جفاف البشرة التي تعجل في ظهور التجاعيد وشيخوخة البشرة بسبب الإفراط في استخدام أجهزة التكيف، والانتقال من درجات الحرارة المرتفعة إلى المنخفضة، بالإضافة إلى التلوث أو التكلسات المتواجدة بماء الاستحمام، مما يسبب جفاف البشرة.

وهذا الانتقال المفاجئ بين درجات الحرارة قد يتطور من مجرد جفاف للبشرة إلى حالة “تفقيع للشرايين الصغيرة” أو ما يسمى بالعد الوردي، والحل الوحيد في هذه الحالة يكون بتحسين شكل البشرة من خلال زيادة إفرازاتها الدهنية. وبالتالي اصحاب هذه المشكلة تحتاج إلى تنظيف بشرتها، وتقشيرها، والمواظبة على استخدام واقي الشمس طوال السنة. بالإضافة إلى استعمال كريم النهار والمساء باستمرار، واعتماد المركبات المحتوية على “أوميجا 3”

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...