الرئيسية الرياضةأخبار رياضية الدفتر الأزرق : بدت تنقط

الدفتر الأزرق : بدت تنقط

بواسطة أحمد أبو الحسن
نشر اخر تحديث 449 مشاهدات

– في الأيام الماضية انهالت العروض الخارجية على نجوم الكرة السودانية بعد انقطاع لعقود لم نرى لاعب سوداني محترف يمثل السودان خارجياً.

– جل المدربين الذين تعاقبوا على تدريب الفرق السودانية والمنتخب اتفقوا واجمعوا على موهبة اللاعب السوداني، وهذه الموهبة تنقصها الثقل والتوجيه السليم، عدم وجود مدارس تكوين ومدارس سنية للفرق آخر ظهور للاعبين حيث يتم تعلم أبجديات كرة القدم مثل الاستلام والتمرير.

– تلقى لاعب الهلال وليد الشعلة عرض رسمي من بطل الدوري الجزائري نادي شباب بلوزاد الجزائري وهذا العرض إذا كلل بالنجاح سيعود بالنفع للاعب والمنتخب الوطني، لان الدوري الجزائري يعتبر من أقوى دوريات شمال إفريقيا، وبمثابة دوري للتفريخ للدوريات الأوروبية وبوابة عبور لكل لاعب يملك الطموح.

– سيجد الشعلة رفيق سوداني آخر هو نجم المنتخب الوطني الأول وقطبي القمة الهلال والمريخ السابقين الغربال محمد عبدالرحمن الذي سبقه ببضع شهور بالتوقيع لنادي أهلي بوعريج الجزائري، الغربال الآن يقدم عروض ممتازة مع فريقه مما جعله محل اهتمام العديد من الأندية.

– وأيضا انتقل نجم الكوماندوز محمد المصطفى إلى فريق فيتا كلوب الكنغولي ،وهذه نقلة حقيقة في الفرق التى ينتقل إليها لاعبينا، محمد المصطفى تدرج بصورة سريعة من نادي برى الي الخرطوم الوطني حيث وجد المدرب الغاني كواسي ابياه الذي رعاه وثقل موهبته وأصبح تحت أعين أندية القمة.

– فيتا كلوب من الأندية المعروفة وهو الضلع الثاني في الكنغو رفقة مازيمبي حيث واجه أنديتنا في عدد من المواجهات الأفريقية، ونتوقع لنجمنا محمد المصطفى النجاح في هذه التجربة والانتقال سريعا إلى أوربا.

– هذه النماذج والإشراقات تسعدنا كثيرا ونتمنى أن تستمر ويحترف عدد كبير من لاعبينا في مختلف الدوريات ونقول “بدت تنقط” .

&ختاماً

خالص الأمنيات لأهلنا بأن يرفع الله البلاء الذى وقع ليهم جراء الفيضانات والأمطار.

نلتقي إذا كان في العمر بقية

للتواصل

[email protected]

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا