الرئيسية السينما السينما x أسبوع

السينما x أسبوع

بواسطة بشير صلاح محمود
نشر اخر تحديث 729 مشاهدات

_تحت عنوان (بيت لحم عاصمة الثقافة العربية) تعلن إدارة مهرجان القدس السينمائي عن إستقبال الأفلام ومسابقة السيناريو الخاصة للدورة السادسة للمهرجان:

تم الإعلان عن إستقبال الأفلام ومسابقة السيناريو الخاصة للدورة السادسة لمهرجان القدس السينمائي تحت عنوان (بيت لحم عاصمة الثقافة العربية) وذلك من تاريخ 3 أغسطس حتى 4 أكتوبر الجاري، سوف يستقبل المهرجان الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة للتنافس علي جائزة غصن الزيتون الذهبي لكل فئة، بالإضافة إلى جائزة غصن الزيتون الذهبي لأفضل ممثل وممثلة، جائزة الإنتاج، السيناريو والتصوير، وأيضاً التنافس على جائزة الفنان محمد بكري لأفضل عمل وطني للفيلم الوثائقي الطويل، كما يستقبل أفلام الهواة ليعطي الفرصة لكل السينمائيين الهواة وعشاق السينما والطلبة على مستوى دولي ليشاركوا بأفلامهم في المهرجان وسوف يتخلل هذه الدورة ثلاث ورشات عمل حول السيناريو والإخراج والإنتاج.

أما جائزة السيناريو الخاصة فهي مسابقتين للسيناريو الروائي، الأولى جائزة غصن الزيتون الذهبي لأفضل فيلم روائي طويل، والثانية جائزة غصن الزيتون الذهبي لأفضل فيلم روائي قصير، لنساهم في تشجيع كتاب السيناريو بأن يكتبوا سيناريواتهم عن فلسطين.
شروط جائزة السيناريو الخاصة:
1. أن يتعرض السيناريو سواء بشكل مباشر أو غير مباشر للقضية الفلسطينية.
2. أن يكون سيناريو لفيلم روائي طويل أو قصير.
3. أن يقدم بجانب السيناريو ملخص ومعالجة درامية للسيناريو الطويل.
4. يحق لكل من يتوفر لديه الشروط السابقة التقدم بغض النظر عن الجنسية أو الدولة المقيم بها.

 

_نتفليكس تشتري سلسلة أفلام knives out

في اكبر صفقة بث قامت شركة نتفليكس بشراء سلسلة افلام knives out ودفعت خدمة البث المباشر 450 مليون دولار من أجل الحصول علي حقوق بث الجزئين الثاني والثالث وفقاََ لموقع deadline

يذكر أن الجزء الأول حقق نجاح كبير في عام 2019 بلغ 196 مليون دولار من ميزانية 40 مليون دولار وهو مادفع شركة نتفليكس لشراء حقوق الجزئين الثاني والثالث.

 

_توم هانكس يتعاون مع ويس اندرسون لاول مرة في فيلم قادم.

أعلن الممثل الأسطوري الحائز علي جائزتين اوسكار لافضل ممثل عن تعاونه مع المخرج المميز ويس اندرسون في فيلم جديد لم يذكر اسمه بعد حيث من المقرر أن يكون دور هانكس ثانوي في الفيلم، ويعد هذا التعاون الأول من نوعه بين توم هانكس وويس أندرسون، سيشارك في العمل أيضا كل من النجم ادريان برودي بيل موراي وتيلد سوينتون.

يعد توم هانكس هو ثاني ممثل في التاريخ يفوز بجائزة أوسكار لافضل ممثل في دور رئيسي في عامين متتاليين 1993 و1994 بعد الممثل الاسطوري سبنسر تريسي عام 1937 و عام 1938.

 

_مانجا الاكشن والخيال Orient سيحول لانيمي

أعلنت شركة Kodansha أن مانجا الأكشن والخيال Orient سيحول لانيمي سيصدر في العام المقبل حيث من المقرر أن يكون من إنتاج ACGT

العمل من تأليف Shinobu (مؤلفة Magi)

تتدور القصة حول شاب ذو 15 عام يدعى موساشي في حقبة سينغوكو حيث الحروب تجتاح اليابان والشياطين تحكمها لذلك يسعى موساشي لمواجهتهم بإستخدام قوى خارقة.

 

_وزارة الشؤون الثقافية التونسية تنعي الفنان الراحل مكرم نصيب.

نعت وزارة الشؤون الثقافية في تونس الراحل الفنان مكرم نصيب عبر صفحتها على فيسبوك قائلة “تنعي وزارة الشؤون الثقافية ببالغ الحزن والأسى فقيد الساحة الثقافية والمسرحية الممثل والمخرج مكرم نصيب الذي وافته المنية اليوم السبت 31 جويلية 2021 بعد صراع مرير مع فيروس كورونا”.

الجدير بالذكر أن الراحل هو ممثّل ومخرج ومنتج أصيل وصاحب شركة فرقة قفصة للمسرح، وقد قدّم عددا مقدر من الأعمال المسرحية كمخرج وممثّل ومنتج أهمها “عدم سماع الدعوى” و”حكاية حب” و”ولد البرني و بنت العطراء “و”هلواس”و”السنافر”و” فلة” و “الأقزام” و” السور” وغيرها من الأعمال، وهو عضو بلجنة الدعم المسرحي، وكذلك الهيئة المديرة لأيام قرطاج المسرحية.

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا