الرئيسية الإقتصاد والأعمال العملات المشفرة الإلكترونية (المقال الثاني)

العملات المشفرة الإلكترونية (المقال الثاني)

0 تعليق

محمود بني

¤ خلفية

تحدثنا في المقال السابق عن العملات الإلكترونية واشهرها هي عملة ( البيتكوين ) وتطور التكنلوجيا في العالم والعملات البديلة.

سنتحدث اليوم عن استفادة الأفراد والشركات من هذه العملة الالكترونية.

¤ الافراد

لدى كل شخص حلم بان يكون ثريا ويجني الأرباح، لا يوجد نهج معين للربح او لكسب عملة البتكوين لاختلاف النظريات من شخص لآخر ولكن كضرب مثال أنت مصمم لدعاية وإعلان ( فيديو ) كثير منا يصنع الفيديو التسويقي ويعرضه ولكن هنا في بعض منصات ومواقع وتطبيقات تتعامل بعملة البتكوين يمكننا الاستفادة لكسب بعض الأموال بعرض الفيديو الإعلاني عن طريق هذه المواقع أو التطبيقات علي مدة زمنيه لا تتجاوز (30) ثانيه ، وفي هذه المنصات جميع أصحاب الشركات أو الأفراد المشتركين يرون هذا الإعلان بمجرد النقر عليه تضاف لديك عملة بتكوين .

وهنالك طرق كثيره كمثال آخر عن طريق هدايا البتكوين وهذه تأتي مجانا أحيانا ويمكنك استثمارها في بعض الأعمال الإلكترونية، أو عن طريق نشر أعمالك الخاصة كأعمال يدويه أو أعمال ابتكاريه ويقوم الفرد الآخر بشرائها بعملة البتكوين.

¤ الشركات

أصبحت الشركات العالمية تعرض جميع منتجاتها وخدماتها عبر شبكة الإنترنت ، وكانت طرق الدفع كما زكرنا في المقال السابق عبر البطاقات الائتمانية او كرت الشحن باي بال ( PayPal ) وعندما ظهرت البتكوين أصبح يمكنها الشراء والبيع عن طريقها مما زاد ربح هذه الشركات أكثر من البيع المباشر أي بمعنى زاد معدل الربح السنوي لها وحققت انتشارا أكبر.

فمثال لهذه الشركات مثل مواقع الخدمات الشبكية (Word press , Namecheap , Amazon , Ali baba , Zoom ) وغيرها من المواقع والمتاجر الالكترونية.

ويمكنك أنت ايضا كشركة تقدم الخدمات أن تعرض منتجاتك بعملة البتكوين وتربح من خلالها.

¤ فتح حساب ( بتكوين )

 

في البدء فردا كنت أم شركة تحتاج إلى مكان لتخزين بتكوين وهذا المكان يسمى في عالم العملة الالكترونية (محفظة) ويمكن اعتبارها كحساب بنكي .

توجد طريقتين للحصول على هذه المحفظة وهي:

1- برنامج تقوم بتثبيته على جهازك وهو مفتوح المصدر ومجاني ويمكنك تحميله من الموقع الرسمي للبتكوين.

2- فتح محفظة عن طريق شركات متخصصة في خدمات بتكوين وهذه أفضل طريقة لكي تطمئن على محفظتك من التهكير أو الضياع.

ومن أفضل هذه الشركات هي ( Coinbase ) توفر خدمات فتح الحساب وشراء بتكوين ، وشركة ( Blockchain ) ولكنها توفر فقط خدمات فتح المحافظ ومؤشرات التداول دون امكانية المتاجرة، أي بمعنى يمكنك الحصول على المحفظة وبعد ذلك تتعامل بها على منصات أخرى تجارية.

¤ الحصول على بتكوين

بعدما تم فتح حسابك وحصلت على محفظتك تبقى الحصول على العملة ، فكما قلنا سابقا هنالك طرق عدة للحصول على عملة بتكوين سأذكر طرق اخرى ثانية وهي :

1- شراء بتكوين من أحد الشركات التي توفر لك الخدمة مثل ( Coinbase ) .

2- شرائه بطريقة مباشرة من أحد الأشخاص الذين يعرضونه للبيع.

3- الحصول عليه كبطاقة هدية من بتكوين ( Gift Cards ).

4- الحصول عليه كدعم أو تبرع لمدونة جمعية خيرية من خلال نشر عنوان محفظتك أو زر التبرع.

5- الحصول عليه من عرض بعض من أعمالك الصغيرة كفرد أو منتجاتك كشركه .

¤ كيف أستفيد أو أربح من البتكوين؟

بعد فتحك لحساب البتكوين والمحفظة يمكنك الاستفادة منها بعدة طرق كما ذكرنا سابقا ومنها أيضا الاستفادة على المدى البعيد بأن تحتفظ به في محفظتك لمدة أطول إلى أن يرتفع السعر وتقوم ببيعه وتجني فارق الربح أو يمكنك التداول به مقابل مختلف العملات الأجنبية ، ومن أهم المنصات التي توفر خدمات تداول بتكوين هي ( Coinarch ).

¤ البتكوين : هو أسهل طريق لتبادل الأموال برسوم نقل قليلة جدا.

الدفع بواسطة الجوال أصبح أسهل وأسرع ، حيث يسمح لك بالدفع بخطوتين بسيطتين المسح والدفع.

لا حاجة للتسجيل ، تمرير بطاقتك المصرفية، كتابة رمز مرور، أو التوقيع على أي شيء.

كل ما تحتاجه لاستلام دفعات البتكوين هو عرض كود الQR في تطبيق محفظة البتكوين الخاص بك والسماح لصديقك بمسح كود الQR من هاتفه الجوال، أو قم بملامسة الهاتفين مع بعضهما البعض باستخدام NFC اللاسلكية.

¤ وبهذا يمكنك الاستفادة وتحسين وضعك الاقتصادي كفرد أو شركة وزيادة معدل ربحك اليومي أو السنوي

¤ سوف نتحدث في المقال القادم عن تحسين الوضع الاقتصادي للدولة باستخدامها لعملة البتكوين وتدعيمها.

إذا أعجبك الموضوع تابعني على مجلة السودان.

You may also like

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...

Enable Notifications.    Ok No thanks