الرئيسية حواء السودانيةالجمالالبشرة و المكياج العناية بالبشرة أثناء الحمل

العناية بالبشرة أثناء الحمل

بواسطة وصال التوم
859 views
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

العناية بالبشرة للحوامل
يعتبر الحمل و هرموناته من أكثر الأشياء التي تؤثر على بشرة المرأة لذك يتوجب على الحامل مضاعفة الجهود للعناية بشرتها لأن

بشرتها تصبح حساسة أكثر للشمس و معرضة أكثر للجفاف والتصبغات والحبوب.
٧ طرق للعناية بالبشرة أثناء الحمل :-
١-تنظيف البشرة :
احرصي على اختيار غسول لطيف على البشرة و وقومي بغسل وجهك مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة في المساء و لا تكثري من استخدامه لكي لا تجف بشرتك.
٢-ترطيب البشرة:
هي الخطوة الأهم في فترة الحمل، فاضطراب الهرمونات قد يصاحبه جفاف شديد في البشرة، لذا احرصي على اختيار مرطب مناسب لترطيب بشرتك مرتين يوميًا، ولا يقتصر الأمر على ترطيب الوجه فقط، فمع ازدياد حجم البطن أنتِ عرضة لظهور علامات التمدد، لذا احرصي على ترطيب الجسم بكريم آمن في فترة الحمل، ويمكنكِ استخدام زيت جوز الهند الخام لترطيب منطقة البطن وحمايتها من علامات التمدد، كذلك ستحتاجين لترطيب مناطق مثل الثديين والحلمات فهي عرضة أيضًا لظهور علامات التمدد، ويجب استخدام مرطب للحلمات خاصةً في الشهور الأخيرة من الحمل لتهيئتها للرضاعة وحمايتها من التشقق، وبالطبع تحتاجين للترطيب الداخلي للجسم والذي ينعكس على البشرة ويقيكِ من الإمساك في فترة الحمل، لذا احرصي على تناول عشرة أكواب من الماء يوميًا في فترة الحمل.
٣-تقشير البشرة:
عليك بتقشير بشرتك مرة في الأسبوع لازالة الجلد الميت و لأن التقشير يزيد من مقدرة البشرة على امتصاص المرطب لذلك عليك اختار مقشر لطيف حتى لا تتحسس بشرك ويحدث فيها تهيج ، و يمكنك تحضير مقشر في البيت بخلط ملعقة صغيرة من القهوة مع ملعقة جل الصبار وربع ملعقة من زيت جوز الهند وعمل مساج لمدة ٣ دقائق بحركات دائرية وغسل الوجة بعدها بالماء ثم وضع المرطب.
٤-واقي الشمس :
استخدام واقي الشمس بصورة منتظمة خطوة مهمة للحفاظ على بشرتك بالأخص أثناء الحمل لأن بشرتك معرضة لحروق الشمس أكثر من ذي قبل بسبب هرمونات الحمل لذلك عليك وضع واقي الشمس كل ساعتين بالأخص إذا كنتي إمرأة عاملة و إذا كنتي لاتحبين استخدام واقي الشمس عليك ارتداء قبعة عند الخروج ووضع كريمات تحتوي على أوكسيد الزنك.
٥_ تجنب المنتجات التي تضر بالحمل :
إذا كنتِ تتبعين نظامًا للعناية بالبشرة فقد لا يناسبكِ بعض المنتجات الآن، خاصةً مع وجود عديد من مستحضرات البشرة التي قد تضر بالحمل، مثل تلك التي تحتوي على البارابين، الفثالات، الفورمالدهيد، التولوين، كلوريد الألومنيوم، ثنائي هيدروكسي الأسيتون وغيرها.
٦_تجنب بعض علاجات الحبوب التي تؤدي الى تشوه الجنين:
رغم أنكِ قد تواجهين ظهور الحبوب في البشرة الآن بكثرة، فاحرصي على تجنب استخدام بعض علاجات الحبوب التي تحتوي على مادة الأيزوتريتينوين أو مستحضرات الريتينول الموضعية، التي تُمتص عبر الجلد إلى مجرى الدم ومنه إلى الجنين، كذلك تجنب المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك والبيتا هيدروكسي لأن تأثيرها على الحمل غير مدعم بدراسات كافية و عليك الاكتفاء بعلاجها بالمضادات الحيوية الوضعية وذلك بعد استشارة طبيبك المختص.
٧-علاج البقع والتصبغات :
معظم البقع والتصبغات التي قد تختبرينها فترة الحمل تكون بسبب التغيرات الهرمونية وستعود بشرتك إلى طبيعتها بعد انتهاء فترة الحمل، وإذا كنتِ تعانين من تصبغات البشرة في فترة الحمل يمكنكِ استخدام بعض المكونات الآمنة اللطيفة على البشرة، مثل شرائح الخيار والبطاطس والطماطم التي تساعد على تفتيح البشرة بأمان دون أن تسبب في تهيجها ويمكن ايضاً استعمال سيرم فيتامين سي فهو آمن أثناء الحمل.
بقلم وصال التوم

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...