الرئيسية الرياضةاخبار رياضية القبطان عوض شبو: بنشوف الفوز بأعيننا في الانتخابات

القبطان عوض شبو: بنشوف الفوز بأعيننا في الانتخابات

بواسطة عمر الطيب
111 views
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

مؤسس “حركة أرحل ” في حوار ناري مع ” مجلة السودان”

لدينا عضوية راكزه،  نعتمد على الشباب و ”الميدان يا حميدان”

بنعرف الهلال قبل الناس يفرزو ” “جكسا من قاقرين” وتقيم الكاردينال لا يهمنا​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​

أجراه/ عمر الطيب الأمين

يشهد نادي الهلال حراكاً كبيراً عقب تلميح رئيس النادي أشرف سيد أحمد الكاردينال بعدم الترشح في الانتخابات القادمة، فما بين تنظيم فجر الغد بقيادة محمد عثمان كوارتي وحركة أرحل ينتظر أن يكون هناك تنافساً شرساً في العملية الانتخابية لا يخرج من نطاق العمل الديمقراطي ، ( مجلة السودان) أجرت حواراً مطولاً مع القبطان عوض حسين شبو مؤسس مجموعة أرحل التي كانت أول من عارض مجلس الكاردينال فكانت هذه تفاصيل الحوار مع القبطان عوض شبو:

القبطان مرحب بيك ضيفاً على (مجلة السودان)

مرحب بمجلة السودان ، التحية إليكم ولكل قراء مجلتكم، أتمنى أن أكون خفيف الظل عليكم.

لماذا شكلت حضور قوي بعد أن أعلن الكاردينال عدم الترشح ؟ وأين أنت في السابق؟

نحنا موجودون من بدري ليس الأن فقط لدينا حركة أرحل، وموجودون في المدرجات ونحنا أول مجموعة طالبت برحيل الكاردينال، عندنا مجموعتنا ورفعنا اللافتات أضف الى ذلك أنا شخصياً موجود في الهلال مبكراً أي من التسعينات إبان فترة رئاستي لنادي الأمير وسجلت أكثر من لاعب للهلال.

رئيس الهلال كثيراً ما يقلل من قيمتكم فدائماً ما يصفكم بالهلالاب القشرة؟

هذا التقييم لا يهمنا كثيراً فنحنا هلالاب قدام قبل الناس يعرفوا طريق العرضة وإستاد الهلال وقبل يفرزو  جكسا من قاقرين هذا حديث لا نمنحه اهتماماً وقطع شك هذا التقييم لا يؤثر فينا.

كيف ترى الهلال في السنوات الاخيرة؟

الهلال في الفترة الاخيرة في تدهور كبير.

سابقاً الهلال صاحب حضور قوي في المحافل، ذلك التدهور يعود للسياسة الإدارية الخاطئة وأعتبر مشكلة التدريب لها التأثير الأكبر في ذلك التدهور الكبير، لا يعقل كل شهر بمدرب جديد، صحيح الهلال محلياً يحقق انتصارات وذلك لضعف المنافسة والأندية ولكن أفريقيا الهلال تدهور كثير.

ماذا عن الانتخابات والتحضير لها كمجموعة أرحل ؟

بالنسبة للانتخابات نحنا في انتظارها على أحر من الجمر، لدينا عضوية مستنيرة ومثقفة وبإذن الله سنخوض الانتخابات وإن كان هناك رأي للمجموعات بالتوحد نحنا نرحب بذلك لن نكون نشاذ، لدينا الكثير من الأشخاص الذين قلبهم على الهلال.

هل انتم قادرون على إدارة الهلال؟

العمل الإداري واضح في كل مؤسسة لابد من تخطيط واستراتيجية، وهذا تعلمناه  في الأندية الصغيرة وحققنا نتائج طيبة مع عدد من الأندية أبرزها الأمير، نؤمن بالعمل المتكامل والتخطيط والشفافية .

ماهي الاهداف التي تعدون الجماهير بتحقيقها؟

لدينا الكثير من الأهداف ولكن أهمها عمل خطة سليمة لنيل البطولة الأفريقية فضلاً عن دعوة لم الشمل لكل الأهلة، وتحقيق البطولة الأفريقية نعلم صعوبته ولكن نعمل على ذلك بتضافر كل الجهود وإشراك كل هلالي.

ماهي أبرز الشخصيات الإدارية في حركة أرحل حتى يطمئن المشجع الهلالي؟

نعتمد في حركة أرحل بشكل كبير على الشباب، لدينا عضوية عالية من الشباب، وقطعاً هم شباب كفاءات، وفقاً لذلك نرى الفوز بالنسبة لنا قريب جدا، وسنحقق ما فشل فيه السابقون ، ونطمئن المشجع الهلالي بعودة الهلال الى العالم الجميل.

تنظيم فجر الغد ألا تعتقد بإمكانه أن يشكل خطر عليكم؟

نحنا كلنا أبناء الهلال سوى تنظيم فجر الغد أو أي تنظيم آخر، وسنخوض الانتخابات وقطعاً الفائز سيهنئ المهزوم والعكس وذلك لرفعة الهلال، نسعى لتطبيق ديمقراطية حرة وواضحة في الانتخابات القادمة، الهلال للجميع ومفتوح للكل، وأخيراً لكل مجتهد نصيب.

ختاما ماذا أنت قائل ؟

ختاما بقول لجماهير الهلال الآن وحسب النظام الأساسي لابد من اكتساب العضوية لممارسة حقهم الديمقراطي والمشاركة في الجمعية العمومية وأتمنى أن يسعى الجميع لكسب العضوية، ومستقبلاً لابد من إجراء تعديلات في النظام الأساسي بواسطة الجمعية العمومية المنتخبة حتى يكتسب الكل العضوية.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...