الرئيسية الإقتصاد والأعمال اتحاد أصحاب العمل يكشف عن شعار جديد

اتحاد أصحاب العمل يكشف عن شعار جديد

بواسطة مجلة السودان
159 مشاهدات

عبد الوهاب جمعة

مال وأعمال

°° الخرطوم : مجلة السودان

اعتمد الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني تصميم جديد يحوي شعار وهوية بصرية جديدة للاتحاد، حيث أعلنت لجنة التسيير بالاتحاد في اجتماعها مؤخرا بمقر الاتحاد عن الفائز بالمسابقة التي أطلقها الاتحاد مؤخرا لتصميم شعار جديد.

فاز بتصميم الشعار الشاب عبد الرحمن ميرغني عثمان.

سوف يدشن الشعار بصورة رسمية في احتفال يقام خلال الأيام المقبلة للتعبير عن انطلاقة جديدة لدور الاتحاد والقطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني، وتنمية وتقوية قطاعات الاعمال بالبلاد والاهتمام بدعم الشباب مفجر ثورة ديسمبر المجيدة، وتمكينهم من الاضطلاع بدورهم خلال المرحلة المقبلة في مسيرة البناء الوطني والتنموي.

مدير مدبغة: ظروف الأمطار اعاقت نقل الجلود من الأحياء

°° الخرطوم: مجلة السودان

قال حاتم حامد يوسف -المدير العام لشركة الاماتونج لدباغة وصناعة الجلود- : أن  جلود الذبيح  التي وصلت إلى المدابغ جرى التعامل معها مشيرا إلى أن الظروف الطبيعية من أمطار غزيرة و التي مرت بالبلاد في أوائل أيام العيد أعاقت حركة نقل الجلود من المساجد و أماكن الجمع إلى وكلاء الحفظ ومن ثم إلى المدابغ ونتج عن ذلك أن ألقى الناس الجلود في قارعة الطرقات.

○○ الاقتصاد في أسبوع

اضاحي الامارات بالخرطوم:

°° الخرطوم: مجلة السودان

نفذت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالخرطوم برنامج توزيع الأضاحي بعدد من المناطق بولاية الخرطوم بدعم من الهلال الأحمر الاماراتي.

و استفادت من المشروع أكثر من ألفي أسرة بالولاية.

وأشاد المستفيدون من الأضاحي بدولة الإمارات وقيادتها الكريمة التي ظلت مشاريعها الانسانية تتصدر  كافة المناسبات عونا وسندا لإشفائهم في السودان سائلين الله أن يوفق الإمارات وأهلها الكرام ويسدد خطاهم في طريق النهضة والازدهار.

مجلس الموانئ يستعرض قانوني السلطة المينائية والرقابة البحرية:

°° الخرطوم: مجلة السودان

ناقش مجلس إدارة هيئة الموانئ البحرية في اجتماعه النصف سنوي برئاسة عبدالقادر أبو علي رئيس مجلس الإدارة، تقرير الأداء التشغيلي بالإضافة للأداء المالي الذي شهد ارتفاعاً ملحوظاً في الإيرادات والتقارير التي تمت إجازته بعد ذلك، كما استعرض المجلس مذكرة بخصوص قانون السلطة المينائية وقانون الرقابة البحرية .

وتداول المجلس المشكلات التي تعيق العملية التشغيلية وناقش بشكل مفصل عمل الآلات والاعطال كما تناول الطرق والحلول التي من شأنها رفع الانتاج والانتاجية .

وقال مدير عام هيئة الموانئ البحرية كابتن أونور محمد آدم سلطان إن المشكلات التي تواجه الموانئ تتمثل في الأعطال التي تصيب الآليات والكرينات بأنواعها المختلفة في كل الأرصفة وأوضح أونور الخطط التي وضعتها الإدارة التي ستسهم في النهوض بالميناء ، واستعرض  بعض المشاريع التي من شأنها تحسين عملية المناولة.

تمليك ماكينات نقاط البيع لمؤسسات التمويل الأصغر:

°° الخرطوم :مجلة السودان

دشنت وحدة التمويل الأصغر ببنك السودان المركزي المرحلة الأولى من مشروع تمليك ماكينات نقاط البيع لمؤسسات وشركات التمويل الأصغر العاملة بالسودان وذلك سعياً لتحقيق أهداف البنك في الشمول المالي و الوصول إلى أكبر شريحة من المستفيدين من خدمات التمويل الأصغر.

وتهدف الوحدة  إلى نشر ثقافة الدفع الإلكتروني، وتسهيل وصول خدمات السداد والتحصيل إلى كافة عملاء التمويل الأصغر بالبلاد.

وعبر محافظ البنك المركزي الفاتح زين العابدين لدى مخاطبته الاحتفال عن سعادته بالدور المتعاظم الذي ظلت تقوم به الوحدة في تحقيق أهداف الشمول المالي عبر الآليات التقنية الحديثة.

سلمت ماكينات نقاط البيع التي تم تنشيطها وربطها بحسابات المؤسسات المصرفية، والبالغ عددها ١٠٧ ماكينة لمؤسسات وشركات التمويل الأصغر الحاضرة .

وسيتواصل خلال الفترة المقبلة تسليم مؤسسات التمويل الأصغر المتبقية ماكينات نقاط البيع الخاصة بها تباعاً بعد اكتمال مراحل الربط والتعريف.

مشروع الجزيرة على وشك النهوض لدعم الاقتصاد الوطني:

°° ود مدني: مجلة السودان

قال دكتور عبد الله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة لدى لقائه بمكتبه الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة إن مشروع الجزيرة مهيأ للنهوض والانطلاق لدعم الاقتصاد  الوطني بعد تعيين قيادة للمشروع من ذوي الاختصاص ووجود قوة ضاربة من المزارعين أصحاب الخبرات التراكمية.

وأعلن الوالي استعداد حكومة الولاية لدعم كل البرامج والخطط الرامية لنهوض المشروع ومعالجة قضاياه، مؤكداً أن التوظيف الأمثل للموارد البشرية والمادية وعودة أصول المشروع واستخدام التقانات الحديثة سيسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود لمعالجة العقبات التي تعترض العروة الصيفية وتكوين لجان دائمة للعروتين الصيفية والشتوية.

ولفت إلى أن الأيام المقبلة ستشهد عقد مؤتمر دولي لنهضة مشروع الجزيرة بمشاركة خبراء من أبناء الولاية بالخارج والداخل  يهدف لخلق شراكات فعالة واستقطاب استثمارات جادة.

○○ المرأة والاقتصاد

النساء يحققن منافع اقتصادية ضخمة من زيادة التجارة:

°°وواشنطن: مجلة السودان

خلص تقرير جديد لمجموعة البنك الدولي إلى أن التجارة ترفع أجور النساء وتساعد على سد فجوة الأجور بين الرجال والنساء مع خلق فرص عمل أفضل للمرأة.

وقال التقرير أن البلدان المنفتحة على التجارة الدولية تنمو في العادة بوتيرة أسرع وتتجه إلى الابتكار وتحسين الإنتاجية وتتيح مستوى دخل أعلى وفرص أكبر لشعوبها؛ والبلد الأكثر انفتاحًا على التجارة، وفقًا لقياس نسبة التجارة إلى إجمالي الناتج المحلي، تتمتع بمستويات أعلى من المساواة بين الجنسين.

ويعد التقرير الجديد الذي أعده البنك الدولي مع منظمة التجارة العالمية، أول جهد رئيسي لتحديد مدى تأثر النساء بالتجارة، وذلك باستخدام مجموعة جديدة من البيانات مصنفة حسب نوع الجنس.

وتسمح مجموعة البيانات، التي أعدتها مجموعة البنك الدولي، للباحثين بفهم كيفية تشغيل المرأة، وفي إي الصناعات تعمل، وكم تكسب، وما إذا كانت تشارك في التجارة العالمية. ويساعد هذا التحليل مختلف الحكومات على معرفة كيفية تأثير السياسات التجارية على النساء والرجال بشكل مختلف.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

ستة − 1 =