الرئيسية الأخبار اليومية ترشيحات أوسكار 2021 – المعايير الجديدة للأكاديمية تسيطر على قوائم الترشيحات

ترشيحات أوسكار 2021 – المعايير الجديدة للأكاديمية تسيطر على قوائم الترشيحات

بواسطة مياده أزهري
نشر اخر تحديث 292 مشاهدات

 

تصدر فيلم “مانك” للمخرج ديفيد فينشر ترشيحات أوسكار 2021 والتي أٌعلن عنها مساء أمس الاثنين 15/ مارس بمجوع 10 ترشيحات على رأسها أفضل فيلم، أفضل مخرج، أفضل ممثل “غاري أولدمان” وأفضل ممثلة في دور مساعد “أماندا سيفريد”. حيث جسّد الفيلم العصر الذهبي لهوليود من خلال قصة “هيرمان جيه مانكوفيتش” كاتب واحدة من القصص الخالدة في تاريخ السينما “المواطن كين”، وقد تم تصوير الفيلم بالأبيض والأسود وبنفس المؤثرات البصرية التي كانت مستخدمة في تلك الحقبة.

وكان لافتاً الحضور القوي لمعايير الأوسكار الجديدة لأهلية الأفلام للترشح والفوز بالجائزة في قوائم الأفلام المرشحة، بدءاً من ترشيح عدد كبير من أفلام الأقليات، وأفلام الإعاقة الجسدية مثل فيلم sound of Metal والذي يتمحور حول عازف درامز يصاب بفقدان السمع، وكذلك الحضور القوي للعنصر النسائي في الترشيحات، فقد بلغ عدد الترشيحات التي حصلت عليها نساء هذا العام 76 ترشيحاً من بينها ترشيح مخرجتين في فئة أفضل إخراج، وهي تعد سابقة في تاريخ جوائز الأوسكار.

أفضل فيلم :
يتنافس 6 مرشحين في فئة أفضل فيلم بالأضافة لفيلم “مانك” وفيلم “Sound of Metal” وهم :
“The Father”
“Judas and the Black Messiah”
“Minari”
“Promising Young Woman”
“Nomadland”
“The Trial of the Chicago 7”

ويعتبر فيلم “نومادلاند” هو المرشح الأقوى للفوز في هذه الفئة بعد حصوله على جائزة الجولدن جلوب لأفضل فيلم درامي هذا العام.

أفضل إخراج :
تميزت هذه الفئة بترشيح مخرجتين وهن “كلوي زاو” عن فيلم “Nomadland” و”إيميرالد فينييل” عن فيلم “Promising Young Woman”، كما رشح أيضاً ديفيد فينشر عن فيلم “Mank” و”لي اسحاق تشونج” عن فيلم “Minari” والمخرج الدنماركي “توماس فينتربيرغ عن فيلم “Another Round”.

وبالأضافة لسابقة ترشيح مخرجتين لأول مرة في تاريخ الأوسكار، فإن “كلوي” هي أول مخرجة من أصول صينية تترشح لهذه الجائزة بالإضافة لكونها أول أمرأة تحصل على أربعة ترشيحات جوائز في عام واحد.

المرشحين لجائزة أفضل مؤثرات بصرية

المرشحين لجائزة أفضل مؤثرات بصرية

أفضل ممثل في دور رئيسي :
يتصدر هذه الفئة ممثلان حائزان على الأوسكار سابقاً، العملاق “أنتوني هوبكنز” والذي حاز على الأوسكار في عام 1992 عن دوره في فيلم “The Silence of the Lambs” وهو مرشح هذه السنة عن دوره في فيلم “The Father” وكذلك “غاري أولدمان” والذي كان حصد أوسكار 2018 عن تجسيده لشخصية “ونستون تشرشل” في فيلم “Darkest Hour” يترشح هذه السنة لتجسيده شخصية “هيرمان مانكوفيتش” في الفيلم المقتبس عنه “Mank”.
ويعتبر الممثل الراحل “تشادويك بوسمان” هو الأوفر حظاً لخطف جائزة هذا العام بعد فوزه بجائزة الجولدن جلوب سابقاً، وهو مرشح عن دوره في فيلم “Ma Rainay’s Black Bottom”، كذلك رشح الممثل ذو الأصول الكورية “ستيفن يون” عن فيلم “Minari” بالأضافة ل”ريز أحمد” عن دوره في فيلم “Sound of Metal” ليصبح أول ممثل مسلم ينال ترشيح لهذه الجائزة.

المرشحين لجائزة أفضل تصوير سينمائي

المرشحين لجائزة أفضل تصوير سينمائي

 

أفضل ممثلة في دور رئيسي :
“فرانسيس ماكدورماند” عن دورها في فيلم “Nomadland”
“فيولا دايفيس” عن فيلم “Ma Rainey’s Black Bottom”
كاري موليجان عن دورها الرائع في فيلم “Promising Young Woman”
“فانيسا كيربي” عن فيلم “Pieces of a Woman” والحائزة على جائزة الجولدن جلوب “أندرا داي” عن دورها في فيلم “The United States Vs. Billie Holiday”.

وستكون المنافسة قوية بين كُلاً من “فرانسيس ماكدورماند” و “فيولا دايفيس”، حيث قدمت كلتا الممثلتين أداءً قوياً هذا العام، وقد سبق أن فازت “فرانسيس” بجائزتي أوسكار عن “Fargo 1997” و “Three Billboards outside Ebbing Missouri 2018” ، كما حصدت “فيولا” أيضاً أوسكار أفضل ممثلة في دور مساعد عن دورها في فيلم “Fences 2017”.

المرشحين لجائزة أفضل مونتاج

المرشحين لجائزة أفضل مونتاج

أفضل ممثل في دور مساعد :
حصد فيلم “Judas and the Black Messiah” ترشيحين في هذه الفئة لكلاً من “دانيال كالويا” و “لاكيث ستانفيلد”، كما رشح “ساشا بارون كوهين” لتجسيده شخصية المناضل “آبي هوفمان” في فيلم “The Trail of the Chicago 7” وكان اخر ترشيحين في هذه الفئة من نصيب “ليزلي أودوم جونيور” عن دوره في فيلم “One night in Miami” و “بول راسي” عن دوره في فيلم “Sound of Metal”.

ومن المتوقع أن يحصد الحائز على الجولدن جلوب “دانيال كلويا” جائزة الأوسكار أيضاً في هذه الفئة.

المرشحين لجائزة أفضل موسيقى تصويرية

المرشحين لجائزة أفضل موسيقى تصويرية

أفضل ممثلة في دور مساعد :
أوليفيا كولمان – The Father
أماندا سايفريد – Mank
ماريا بالكوفا – Borat Subsequent Moviefilm
جيلين كلوز – Hillibilly Elegy
يون يوه جونج – Minari

أفضل سيناريو أصلي :
Judas and the Black Messiah
Minari
Promising Young Woman
The Trial of the Chicago 7
Sound of Metal
ويعتبر فيلم “The Trial of the Chicago 7” المرشح الأقوى لخطف الجائزة في هذه الفئة.

المرشحين لجائزة أفضل سيناريو مقتبس

المرشحين لجائزة أفضل سيناريو مقتبس

أفضل فيلم أجنبي :
وقد شهدت هذه الفئة ترشح الفيلم التونسي “الرجل الذي باع ظهره” للمخرجة التونسية “كوثر بن هنية” ليكون الفيلم العربي الوحيد في القائمة، بالأضافة للفيلم البوسني “Quo Vadis,Aida?”، ومن هونج كونج فيلم “Better Days”، ومن رومانيا فيلم “Collective”، والمرشح الأقوى في هذه الفئة، الفيلم الدنماركي “Another Round”.

المرشحين لجائزة أفضل أغنية أصلية

المرشحين لجائزة أفضل أغنية أصلية

 

أفضل فيلم رسوم متحركة :
Onward
Soul
Wolfwalkers
Over The Moon
A Shaun the Sheep Movie

ويتوقع أن يحصد فيلم بيكسار “Soul” جائزة أفضل فيلم أنيميشن لهذا العام.

المرشحين لجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير

المرشحين لجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير

أفضل فيلم وثائقي :
وقد شهدت هذه الفئة غياباً ملحوظاً لفيلم “المنشق” للمخرج الأمريكي “برايان فوغل” الحاصل على الأوسكار سابقاً، والذي يسرد وقائع أغتيال الصحفي جمال خاشقجي، لتنحصر الترشيحات لهذه الفئة في التالي:
Collective
Crip Camp
The Mole Agent
My Octopus Teacher
Time

 

المرشحين لجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير

المرشحين لجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير

أفضل صوت :
Greyhoud
Mank
News of the World
Soul
Sound of Metal

المرشحين لجائزة أفضل تصميم أزياء

المرشحين لجائزة أفضل تصميم أزياء

أفضل تصميم إنتاج :
The Father
Ma Rainey’s Black Bottom
Mank
News of the World
Tent

المرشحين لجائزة أفضل مكياج وتصفيف شعر

المرشحين لجائزة أفضل مكياج وتصفيف شعر

أفضل فيلم قصير :
Feeling Through
The Letter Room
The Present
Two Distant Strangers
White Eye

ومن المقرر أن يقام الحفل ال (93) لجوائز الأوسكار هذا العام في مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية في 25 من أبريل القادم.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...